تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "شباب برزان" يستضيف البوعينين في أمسية رمضانية

19/06/2016 04:35 ص

 

في أمسية رمضانية استضاف مركز شباب برزن أمس فضيلة الشيخ أحمد محمد البوعينين الامين العام للاتحاد العالمي للدعاة و امام وخطيب جامع صهيب الرومي بالوكرة بعنوان " اغتنم خمسا قبل خمس".

تأتي الامسية ضمن الأجندة الرمضانية التي ينفذها المركز خلال الشهر الفضيل ،  وحضرها علي محمد  التميمي نائب مدير المركز ومحمد سالم النعيمي عضو المجلس التنفيذي ونبيل صالح المشرف العام للأنشطة  والفعاليات ، وموظفو المركز ومشرفو الانشطة وعدد من منسوبي المركز من الشباب .

دعا الشيخ البوعينين الشباب إلى استغلال شهر رمضان واستثمار الوقت فيما يفيد مذكّرا إياهم بفضائل الصوم وما أعد الله لأهله من ثواب جزيل ، فالصيام له أجر عظيم، قال عنه -صلى الله عليه وسلم -(من صام يوماً في سبيل الله باعد الله بينه وبين النار سبعين خريفا) والصيام فيه تهذيب للنفوس وصون للجوارح قال -عليه الصلاة والسلام- "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإن له وجاء"، فالصيام وجاء لك عن الحرام.

وقال إن شهر رمضان فرصة للتخلص من العادات السيئة ،معتبرا أن رمضان شهر التغيير، خاصة المدخنين ، حيث أن فترة  الصيام التي قد تتجاوز 15 ساعة يمكن أن يستغلها المسلم للتغيير من النفس والتخلص من هذه العادة خلال هذه الأيام،  محذرا من الاستخدام المفرط للجوال ، الذي وصفه أنه أصبح كالزوجة مرافقاً للشباب ، وأن فترة استخدامه قد تتجاوز اكثر من 16 ساعة يوميا.

وأوضح أنه يكفي للمسلم شرفاً أن أجر صيام شهر رمضان المبارك عند الله تبارك وتعالى، كما جاء في الحديث الشريف: «كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به»، لافتا إلى أن الأجر لم يحدد على الصيام كما نفهم من قوله: «فإنه لي وأنا أجزي به».

 وتطرق فضيلته  لحديث الرسول صلي الله عليه وسلم  الذي قال فيه " اغتنم خمسا قبل خمس، شبابك قبل هرمك ، وصحتك قبل سقمك وغناك قبل فقرك ، وفراغك قبل شغلك وحياتك قبل موتك .

وأكد فضيلته على أهمية الشباب في بناء ونهضة وطنهم ، مشددا عليهم استغلال فترة الشباب في التقرب إلي الله والبعد عن المعاصي ، قبل أن يبلغ المشيب .

ونبه فضيلته إلى ضرورة أن يزيد الانسان من الطاعة والعمل الصالح وقت صحته قبل ان يفقد هذه الصحة ولا يستطيع أن يعوض ما فاته من واجبات ، لافتاً أن الوقت يمر ولا نشعر به وعلي الانسان ان يقدم الخير في حياته ولا ينتظر أن يوصي به أحداً به موته ، مؤكداً علي أهمية استغلال وقته ويحسن تنظيمه ، خاصة أن الانسان عند توليه مسؤولية يكون مشغولا كثيراً 

 



81b4d9b8-3512-4eba-a8ed-52aef4e0b81c

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-016