تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "بطابط" يوعي بالأمن والسلامة المرورية

21/06/2016 02:37 ص

 

أقام مركز قطر للدراجات النارية "بطابط" التابع لوزارة الثقافة والرياضة جناحا توعويا بمجمع فلاجيو التجاري على مدى ثلاثة أيام للتوعية بالأمن والسلامة المروية لدى الدراجين وسائقي المركبات.

وضم الجناح بعض المطويات التوعوية لتعريف أصحاب الدراجات النارية بقواعد السلامة بالإضافة إلى قانون المرور وتعديلاته فيما يخص الدراجات النارية وضرورة عدم مزاحمتها في الدوارات وترك المسافة القانونية خلفها.

وقال السيد خليفة البادي مدير مركز "بطابط" إن هذا الجناح يهدف إلى بث رسائل توعوية من خلال مطويات توضح طرق الأمن والسلامة لمرتادي الطرق ومحبي الدراجات النارية وخطورة التجاوز من اليمين، لافتا إلى أنه تم تقديم فلاشات توعوية للجمهور بهدف رفع الوعي المجتمعي حول كيفية التعامل مع سائق الدراجة من أجل المحافظة على حياته.

وأوضح أن المركز يسعى إلى الوصول إلى جميع فئات المجتمع من أطفال وشباب وكبار بوسائل غير تقليدية وبأساليب تحفيزية وشبابية تكون مرتبطة وجدانيا بالناس.. مؤكدا أن الحملة حققت أهدافها من خلال تعريف قائدي السيارات عن مسافة الأمان الضرورية عند تخطي الدراجين على الطريق وتشجيع المجتمع على القيادة بأمان على الطرقات حيث تشدد على ضرورة إبقاء المسافة الآمنة بين السيارة والدراجة الهوائية لتفادي أي خطر.

وأشاد البادي بتعاون الإدارة العامة للمرور التي زودت الجناح بالمطويات والأفلام التوعوية كما أشاد بدور بلدية الريان في تسهيل إجراءات الحملة التوعوية، معربا عن أمله في أن تصل رسالة ورؤية المركز إلى الجميع من خلال هذا الجناح وطالب جميع الدراجين بضرورة الالتزام بقانون المرور خصوصا فيما يتعلق بالأمن والسلامة ومنها ارتداء خوذة الرأس، مضيفا أن المركز وضع خطة للتعريف بثقافة الدارجات النارية وطرق استخدامها كما أن المركز سيقوم خلال الفترة المقبلة بطباعة مطويات بأكثر من لغة للوصول إلى جميع فئات المجتمع.

 



5ff8a172-2b38-4c30-b3cc-ad059071dad5

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-029