تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 اجتماع تشاوري بـ "شباب الذخيرة" حول النسخة الرابعة من لبرثة للصقور

04/07/2016 02:20 ص

 

اجتمعت الجمعية التأسيسية لبطولة لبرثه للصقور 28 يونيو 2016 بمركز شباب الذخيرة للتشاور ووضع التصور العام للنسخة الرابعة من البطولة السنوية التي ينظمها المركز. وحضر الاجتماع التشاوري أربعة وعشرون عضوا شاركوا في النسخة الثالثة من البطولة السنة الماضية وقدم المجتمعون مراجعة شاملة للبطولة السابقة، بعد ما استمعوا لتقرير مفصل عنها من طرف مدير المركز السيد علي لحدان المهندي.

واتفق المجتمعون على أن تكون النسخة الرابعة في نفس مكان البطولة السابقة على أن يكون الموعد هو23-31/12/2016، واستحداث التسجيل الالكتروني بعد ما يتم التأكد من قوة وجدوائية البرنامج والرجوع إلى التسجيل اليدوي إذا دعت الضرورة لذلك.

كما أقر الاجتماع تسجيل المحلي لصقاري الخور والذخيرة وتمبك فقط، والمسجل المحلي يتم تسجيله عام تلقائيا، إضافة إلى حصر المشاركة في القطريين.

من جهة أخرى اتفق المجتمعون على إلغاء اللجنة العليا للبطولة والاستعاضة عنها بمدير للبطولة يرأس لجنة فنية ولجنة تنظيمية فقط، وكذلك فصل لجنة الحكام عن لجنة التسجيل، وإلغاء لجنة التظلم والاعتماد على لجنة المعاينة وأن يكون قرارها نهائي، على أن تضع ضوابط عند أول اجتماع لها.

وكذلك أقر الاجتماع الإبقاء على أربعة أشواط محلي وأربعة عام وشوط للنخبة العام، مع خصوص المحلي بنخبة. كما يجوز فقط للنخبة المحلي المشاركة في العام. وإضافة شوط للصقار الواعد (دعو) ويجوز للصقار الواعد المشاركة مع الكبار.

وأكد الاجتماع أنه لا يجوز مشاركة أي طير مشارك فيه أحد الكبار ويشارك به أحد الشباب الواعد، وإضافة مزاين للطيور للمحلي فقط. واتفق الأعضاء على إضافة سباق للخيول لفعاليات البطولة الرابعة.

وأكد الاجتماع على تحديد موعد قادم يخصص للترشيحات لمن يرغب في لجان البطولة، مثل مدير البطولة ونائب رئيس البطولة، ورئيس اللجنة الفنية، مع التأكيد على أن كل مشارك في المحلي يعتبر عضوا في الجمعية التأسيسية للبطولة. وأقرت الجمعية التأسيسية أن يكون التنسيق العام والمالية لدى مركز شباب الذخيرة. إضافة إلى أن للجمعية التأسيسية الحق في اختيار لجنة شرفية أو فخرية لا تتمتع بأي صلاحيات ويتم اختيارها لاعتبارات عديدة.

كما تم إقرار نقطة تتعلق باللجان بعد اختيارها أن كل لجنة تحدد ضوابط لها في أول اجتماع، كل حسب عمله ومجاله، على أن يعرض المقترح على مدير البطولة ليتم إقراره بشكل نهائي. وقدم المجتمعون الشكر لمعالي رئيس الوزراء ووزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وسعادة وزير الثقافة صلاح بن غانم العلي على الدعم والرعاية الذي يقدمونه لبطولة لبرثه للصقور، وبقية الأنشطة الثقافية والتراثية.


 



7cc6435f-d12e-4302-a8c3-ccef3faa98d8

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-050