تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "شباب الذخيرة" يكشف عن خطتة للنشاط الصيفي

14/07/2016 05:33 ص

 

أطلق مركز شباب الذخيرة خطته للنشاط الصيفي 2016 متضمنة فعاليات ثقافية وترفيهية واجتماعية ورياضية موجهة لفئات الشباب بمختلف المراحل العمرية.


وتشمل خطة النشاط الصيفي بالذخيرة مهرجانا ترفيهيا ومسابقات بحرية في بحر الذخيرة، وبطولة تنس طاولة، وبطولة البليارد، بالإضافة إلى ندوات ومحاضرات ثقافية ودورات مثل دورة المهندس الواعد لاكتشاف عالم الكهرباء والشباب المهندسين الواعدين، إضافة إلى دورة صناعة مقاطع الفيديو، وكذلك دورة الطيران الحي، ودورة الرماية، ودورة في تحسين الخط العربي، وبطولة كرة قدم للمقيمين والقطريين في المنطقة، وإقامة مسابقات في الألعاب الشعبية التراثية، وفعاليات أخرى منوعة بمجالس الشباب القطري، وذلك بالتعاون مع اللجنة الشبابية للمركز في مجالس الشباب بالذخيرة.


كما ينظم المركز خلال الفترة الصيفية لمنتسبيه زيارات للمؤسسات والجهات سواء الحكومية أو الخاصة التي تسهم في إثراء المجتمع القطري والأماكن التراثية والسياحية والترفيهية مثل المتحف وسوق واقف وحديقة الألعاب المائية (اكوا بارك).


وينظم المركز كذلك خلال هذا الصيف حملة "كن إيجابيا" التي تختار كل شهر ظاهرة سلبية وإقامة حملة للتوعية من خطورة انتشارها وكيفية مواجهتها والقضاء عليها، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عن طريق تكوين لجان عمل لوضع خطة مكافحة الظاهرة السلبية وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة في المنطقة مثل البلدية أو المستشفى أو الجهات الأمنية.

وفي إطار التعاون بين المراكز الشبابية، ينظم مركز شباب الذخيرة بطولة كرة الصالات بمشاركة فرق تمثل المراكز الشبابية أو اللجان الثقافية، وتقام البطولة بنظام الذهاب والإياب بهدف تبادل الزيارات بين أعضاء ومنتسبي المراكز الشبابية.


كما يوفر المركز في مقره مشرفين متخصصين، وكذلك الأدوات المطلوبة للممارسة الرياضات المختلفة بالمركز مثل السباحة وكرة القدم والكاراتيه واللياقة البدنية وتنس الطاولة والبلياردو، وذلك من أجل توفير الجو المناسب للشباب لقضاء عطلة الصيف بما هو مفيد وجذاب.


من جهته، قال السيد محمد نجيب منسق الأنشطة بالمركز، في تصريح له، إن المركز يستهدف المسؤولية الاجتماعية تجاه المنطقة حتى يشعر الشباب بالمسؤولية تجاه مجتمعهم، وكذلك بناء مهارات التواصل الاجتماعي والتعامل مع الآخرين، مشيرا إلى أن الفعاليات تستهدف إبراز طاقات الشباب والاستفادة منها.

وأوضح أن إدارة المركز حرصت على إشراك الشباب في وضع البرنامج، وذلك بما يتلاءم مع تطلعاتهم ويتماشى مع احتياجاتهم.

 



8dca1bed-3ccb-4547-9fa3-74347cf97b4e

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-058