تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "بيوت الشباب" تطلق برنامج استمتع وتعلم 6

18/07/2016 02:05 ص

 

انطلق برنامج "استمتع وتعلم 6" الذي تنظمه بيوت الشباب القطرية ببريطانيا بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية ويستمر حتى 13 أغسطس المقبل بعدد إجمالي بلغ 60 طالبا، حيث سافر المشاركون متوجهين إلى انجلترا.

وتتوزع المدن حسب المراحل الدراسية حيث تكون مدينة ليفربول لطلاب المرحلة الثانوية، والتي تعتبر من أشهر المدن السياحية في بريطانيا وتبعد عن لندن حوالي 220 ميلا شمال غرب، وستكون مدينة هال شرق انجلترا مخصصة لطلاب المرحلة الإعدادية، وتقع على الضفة الشمالية لنهر الهمبر و يوجد بالمدينة العديد من الأماكن الترفيهية و المزارات السياحية.

و"استمتع وتعلم 6"، هو برنامج غير ربحي وتتحمل بيوت الشباب نسبة من الرسوم نيابة عن المشاركين حيث أن تكلفة الرحلة 22 ألف ريال قطري.


وتكمن أهمية الرحلة في اكتساب اللغة الانجليزية السليمة من خلال الدراسة والممارسة اليومية والتعرف على ثقافات أخرى وبناء صداقات قائمة على الاحترام المتبادل وتطوير المهارات لدى الطالب مثل الاعتماد على النفس وتنمية الذات والنظام والالتزام والصبر والعمل الجماعي وفن التعامل مع أفراد الجماعة والتمثيل المشرف لدولة قطر واكتساب القيم الإيجابية من الآخرين ونقل القيم والعادات القطرية للخارج والترفيه واكتشاف المواهب والمهارات المختلفة لدى الطلبة، كذلك تأهيل المشاركين للالتحاق بالجامعة.


ويتضمن البرنامج إلى جانب تعلم اللغة الانجليزية جانبا ترفيهيا تعليميا من خلال زيارة المعالم التاريخية والعلمية في بريطانيا للأماكن التي تتم زيارتها داخل المدن حيث يشمل أربع رحلات تستمر ليوم كامل لمختلف المدن البريطانية القريبة، بالإضافة إلى نشاطات مسائية إضافية تحت إشراف المرافقين.


من جانبه، أكد السيد عبدالعزيز بن خليفة العماري المدير التنفيذي لبيوت الشباب القطرية ورئيس الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب، في تصريح صحفي اليوم، أهمية البرنامج بالنسبة للطلاب المشاركين لما يعود عليهم بالفائدة الكبيرة حيث يساعدهم في استثمار الإجازة الصيفية في شيء مثمر، كما يحافظ على الطالب من خطورة أوقات الفراغ والذي هو من أخطر ما يكون على الشاب وخاصة في مثل هذه الأعمار.


وأشار العماري إلى أن أهداف بيوت الشباب تنمية المعارف لدى الشباب وتشجيعهم على الترحال و السفر لزيادة معارفهم  ومعلوماتهم عن بلادهم والبلاد الأخرى وتشجيع السياحة الداخلية والخارجية من خلال العمل على تخفيض تكاليف السفر والإقامة وتنظيم للرحلات الجماعية للشباب وتنظيم البرامج الترفيهية والثقافية والاجتماعية للشباب.


بدوره، قال السيد عبدالله سالم البكري نائب المدير التنفيذي لبيوت الشباب وعضو مجلس الأمناء بالاتحاد الدولي لبيوت الشباب إن "الجمعية سوف تواصل المتابعة اليومية لأبنائنا وسوف نقوم بالتواصل المستمر مع أولياء الأمور وموافاتهم بالأخبار أولا بأول، فضلا عن إعطاء أرقام المشرفين على الطلاب لأولياء الأمور ليستطيع ولي الأمر أن يحادث المشرف المباشر على ولده ويطمئن عليه بصفه مستمرة"، لافتا إلى أنه بإمكان أولياء أمور الطلاب المشاركين متابعة النشاط اليومي للبرنامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببيوت الشباب على الفيس بوك وتويتر وانستغرام والسناب شات وقناة اليوتيوب.


وأكد أن بيوت الشباب سوف تعمل جاهدة لإتمام نجاح البرنامج وتحقيق أهدافه المنشودة سواء التعليمية أو الترفيهية. وأشاد بحسن تنظيم الطلاب واتباعهم لتعليمات المشرفين، وحثهم على الالتزام بتعليمات الرحلة والاستفادة منها، وأن يكونوا خير سفراء لشباب قطر.

 



969f4bba-9420-4c53-b2e8-a39b0ee5ff48

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-065