تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

  انطلاق برنامج "رحلة لغة 2016" لمركز شباب الدوحة

20/07/2016 07:27 ص

 

انطلقت فعاليات برنامج (رحلة لغة) الذي ينظمه مركز شباب الدوحة للسنة الثانية عشرة على التوالي وبدعم من إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة، حيث توجهت رحلة هذا العام إلى مدينة /توركي/ البريطانية، وتستمر حتى 13 أغسطس المقبل للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين (13 – 15) عاما.

ويهدف البرنامج إلى تطوير مستوى اللغة الانجليزية للمشاركين، بالإضافة إلى التركيز على الجانب السلوكي والقيادي والاعتماد على النفس، كما يتضمن عددا من الرحلات الترفيهية والثقافية المنوعة، والتي يتم فيها التعرف على المعالم والمدن والثقافات المختلفة في بريطانيا.

وأوضح بيان صحفي صادر عن مركز شباب الدوحة اليوم أن الطلاب المشاركين قد وصلوا إلى مدينة توركي، حيث تم توزيعهم على العائلات البريطانية للسكن معها، إضافة إلى عمل جولة تعريفية في المدينة للمشاركين للتعرف على أهم معالم المدينة.

وكان فريق العمل القائم على تنظيم البرنامج قد عقد لقاء تعريفيا للمشاركين وأولياء الأمور بهدف عرض نبذة عامة عن رحلة هذا العام، إضافة إلى التأكيد على الأهداف الثلاثة الرئيسية للبرنامج وهي الهدف التعليمي والهدف التربوي القيادي والهدف الثقافي والرياضي والسياحي.

وقال السيد صالح رياض مدير البرنامج إن مركز شباب الدوحة يهدف من هذا البرنامج إلى تطوير وتنمية قدرات الشباب في كافة الجوانب، مشيرا إلى أن إدارة المركز تصب اهتمامها بشكل كبير على الهدف الأساسي وهو تطوير مستوى المشاركين في اللغة الإنجليزية في بلدها الأم، إضافة إلى إكساب المشاركين لعدد من المهارات التربوية والقيادية مثل الاعتماد على النفس وتنظيم الوقت ومهارات فرق العمل وفن التحدث والإلقاء أمام الجمهور وغيرها، كما يشتمل البرنامج أيضا على رحلات ثقافية وسياحية متنوعة للتعرف على الثقافة والحياة البريطانية.

بدوره، ذكر السيد هلال المعمري مشرف البرنامج أن الوجهة هذا العام ستكون إلى مدينة توركي، وهي إحدى المدن البريطانية الساحلية التي تتميز بالهدوء والأمان، حيث سيلتحق المشاركون بأحد المعاهد الدراسية المعتمدة من المجلس الثقافي البريطاني، بالإضافة إلى إقامتهم مع إحدى العائلات البريطانية لكي يتم تحقيق أكبر قدر من الاستفادة في مستوى اللغة الانجليزية وتبادل الثقافات بين المشارك والعائلة البريطانية، وسوف تكون الدراسة خمسة أيام أسبوعيا لمدة 4 ساعات، حيث سيتم توزيع المشاركين على مجموعات حسب المستوى في اللغة الانجليزية.

ولفت إلى أنه سيتم التركيز خلال هذه الرحلة ولأول مرة على فكرة الصحة من خلال الرياضة، وذلك بالانضمام إلى أحد مراكز اللياقة البدنية في المدينة، إضافة إلى توعية المشاركين بأهمية النظام الغذائي ونوعية الغذاء المناسب لأجسامهم.

 



95286831-83d3-427d-aa68-dfaab5012eda

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-069