تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "ثقافي المكفوين" ينظم ورش عمل في مجال التنمية البشرية

28/07/2016 01:14 ص

 

 ينظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين ضمن أنشطته الصيفية ورش عمل في مجال التنمية البشرية تحت عنوان "مبادرة مجتمعية بفريق عمل فعال".


ويسعى المركز من خلال تقديم هذا النشاط إلى تنمية روح المبادرة لمنتسبيه من الجنسين، وتزويدهم بالمعلومات والخطوات اللازمة للبدء بعمل المبادرة وتكوينها ليصل بها إلى صناعة مشروع متكامل وناجح، ويكون قادر على تخطيطه وتنظيمه ومتابعته وتطويره.


وتهدف هذه الورش إلى تدريب الأعضاء على كيفية تكوين مبادرة وتطويرها ومتابعتها وتنميتها للوصول في النهاية إلى مشروع متكامل وناجح، ويقدمها كل من المدربة نورة آل رحمة، والمدرب ناصر المغيصيب من رواد العمل التطوعي. وتنقسم إلى 3 مراحل من خلال التدريب في 3 أيام على مدى فترة النشاط الصيفي حتى نهاية أغسطس المقبل.


وقد بدأت المرحلة الأولى من الورش هذا الأسبوع بتقسيم المشاركين وتعريفهم بالمبادرة وهي الإسراع إلى فعل شيء بهدف التغيير، وشرح المنافسة ،والتعريف بمهارات الفريق الناجح من خلال عدة مواصفات منها الاتصال والتخطيط والتنظيم والانسجام والتحفيز، كما تم التعريف بكيفية صناعة القائد من خلال معرفته لأعضاء فريقه وتقسيم المهام ومتابعة العمل والقدرة على الإقناع.

كما تم التعرف على كيفية صناعة المبادرة من خلال وضع الفكرة العامة والفئه المستهدفة وأهداف المبادرة واسم المبادرة والأنشطة والبرامج المقدمة والشركاء الداعمين سواء كانوا أفراد أو مؤسسات.


وفي اليوم الثاني الذي سيقام الأسبوع المقبل سوف يتم عمل تقييم أولي ،وتخطيط  تسويقي ومالي للمبادرة ،وفي آخر يوم من أيام هذه الورش سيتم عرض المبادرات ،وعمل التقييم النهائي وتكريم الفريق الفائز بأفضل مبادرة  .


وقد تفاعل الأعضاء في اليوم الأول مع ما تم تقديمه من قبل المدربين ،والذين استخدموا أساليب خاصة شيقة وممتعة للعرض منها تقديم  بعض الألعاب والأسئلة ، وعرض فيديوهات تحفيزية.


 



41cde278-b48a-44c6-95d5-3088c39fbe1b

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-086