تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 مهرجانات ومسابقات في صيفي "شباب برزان"

31/07/2016 09:04 ص

 

أعلن مركز شباب برزان التابع لوزارة الثقافة والرياضة عن انطلاق فعالياته للموسم الصيفي 2016 والتي ينظمها في الفترة من 26 الجاري وحتى نهاية أغسطس القادم .

وتشمل خطة فعاليات المركز على العديد من الأنشطة المميزة حيث ستتضمن  على مهرجانات ومسابقات متنوعة " اجتماعية وثقافية وفنية ورياضية " كما ستكون هناك بطولة في كرة القدم ، والسباحة ، وتنس الطاولة ،  والبلياردو  ، وببي فوت ، والـ sony .،هذا بالإضافة إلى إقامة عدة دورات في الرسم على السيراميك " الفسيفساء " ودورة في الطيران اللاسلكي وذلك بالتعاون مع مركز قطر للرياضيات اللاسلكية ، وإقامة مسابقات في الألعاب الشعبية ،  وكذلك دورة في الشطرنج والألعاب الفكرية وفعاليات أخرى متنوعة .

كما سيقوم المركز بعمل زيارات لمنتسبيه لعدد من المراكز الشبابية الأخرى حيث تسهم تلك الزيارات في  التواصل وتوثيق المعرفة وتوسيع دائرة التعاون بين المراكز وبعضها .

وفي تصريح له قال أحمد العمري – مدير الأنشطة الصيفية بالمركز : أن الفعاليات الصيفية لهذا العام  ستكون مميزة حيث ركزنا على الأنشطة المرغوبة لدى الشباب وهي السباحة وكرة القدم ، وكرة اليد ،  وكرة الطائرة ،مؤكدا أن الهدف من ذلك هو تشجيع الشباب على ممارسة رياضته المفضلة داخل المركز .

وأشار إلى أن المركز بصدد تقديم عدد من الدورات التعليمية والتثقيفية لمنتسبة طوال الفترة الصيفية ومنها دورة  عن الطيران اللاسلكي ودورة عن إنقاص الوزن هذا بالإضافة إلى تقديم دورات عن الصم بالتعاون مع مركز قطر الاجتماعي للصم والتي تهدف إلى التعريف حول لغة الإشارة وتقوية الصلات بين الصم من خلال المشاركة بالأنشطة بهدف الارتقاء بمستواهم الثقافي والرياضي .

كما أشار إلى أن المركز عزّز من الفعاليات التراثية هذا العام من خلال تقديم دورات عن صناعة المراكب والسفن التقليدية بالإضافة إلى التعريف بأنواع الصيد والشباك وستكون هذه الدورة لمدة 3 أسابيع ولمدة أربعة أيام من الأحد – الأربعاء .كما سيقوم المركز بتقديم دورات " فنية " ومنها كيفية الرسم على السيراميك  أو ما يعرف باسم فن " الفسيفساء " .

 

من جهته قال علي العياشي – مدير النشاط الرياضي بالمركز :  أن أنشطة المركز ليست مجرد أنشطة عادية وإنما ستكون أنشطة الهدف منها تعليمي ، وتعريفي ، وتثقيفي حيث ركزنا في تلك الأنشطة على الجانب الصحي بشكل أكبر والاهتمام بعملية الإحماء قبل التمرين .

وقال : سوف تتضمن الأنشطة لهذا العام إقامة عدد من المسابقات والدورات المختلفة ومنها دورة عن الشطرنج والألعاب الفكرية وإقامة دورات  عن كرة القدم لترسيخ الوعي الكروي كذلك إشراك المدارس الرياضية مثل رياضة الجودو والكراتية والدفاع عن النفس وغيرها. 

 



3bc43f5a-8439-438c-ab6c-bcde3c2ffc81

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-090