تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "بيوت الشباب" تواصل أنشطة "استمتع وتعلم 6 "

01/08/2016 12:26 ص

 

تتواصل حاليا في بريطانيا فعاليات برنامج /استمتع وتعلم 6/ الذي تنظمه بيوت الشباب القطرية، حيث أنهى المشاركون أسبوعهم الثاني بتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة التربوية والتعليمية والترفيهية، والتي تتواصل حتى 13 أغسطس المقبل، بعدد إجمالي 60 مشاركا من طلاب المرحلة الاعدادية الذين يدرسون في مدينة هال " Hull " و طلاب المرحلة الثانوية الذين يدرسون في مدينة ليفربول.


ويعتبر برنامج /استمتع وتعلم/ أحد أهم برامج بيوت الشباب القطرية كونه يشمل عدة جوانب فهو برنامج تعلمي سياحي ترفيهي كما يهدف إلى زيادة المعارف لدى الشباب وتشجيعهم على الترحال والأسفار والتعرف على الثقافات والحضارات المختلفة لصقل شخصية المشاركين.


وعبّر السيد عبدالعزيز خليفة العماري المدير التنفيذي لبيوت الشباب القطرية ورئيس الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب عن سعادته بما تحقق خلال هذه الرحلة التي حالفها التوفيق منذ وصولها إلى بريطانيا.


وأضاف أننا سعينا إلى توسيع قاعدة التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعية بين بيوت الشباب القطرية وأولياء أمور الطلاب خاصة والمجتمع القطري والمتابعين عامة لوضعهم أمام صورة الفعاليات والأنشطة بعرض حي عبر برنامج السناب شات وبتقارير يومية مصورة من قلب الحدث عبر موقع بيوت الشباب إلى جانب مادة الفيديو عبر قناتنا على اليوتيوب وما يتم عرضه على الانستجرام والفيس بوك والتويتر بصورة مستمرة ليبقى أولياء الأمور مطمئنين على ما يقدم لأبنائهم من برامج تربوية ورحلات وزيارات وحصص تعليمية وأداء الصلوات وأسلوب الحياة المتبع في مقر السكن.


وأشار العماري إلى أن البرنامج يحقق الأهداف المنشودة منه حتى الآن، مشيدا بجهود مشرفي البرنامج في المرحلتين الإعدادية والثانوية في الحفاظ على سير البرنامج التعليمي وتقديم برنامج ترفيهي مميز لأبنائنا الطلاب بجانب النشاط الرياضي والاجتماعي كما أكد على الالتزام بتقديم الوجه الحضاري الأصيل لشباب دولتنا الحبيبة قطر في أوساط الطلاب بالجامعة من مختلف أقطار العالم.


وعن أبرز أنشطة المرحلة الإعدادية خلال الأسبوع الثاني أكد السيد محمد اليزيدي مشرف بالمرحلة الإعدادية التزام أبنائنا الطلاب بالتحصيل العلمي والحفاظ على مواعيد الحصص الدراسية، منوها الى الحرص على التجمع لأداء الصلوات الخمس في جماعة وصلاة الجمعة في مسجد مدينة بلاكبول والتواصل المستمر مع أولياء الأمور بشكل يومي للاطمئنان على أبنائهم، أما فيما يخص الأنشطة المصاحبة للبرنامج التعليمي فأكد اليزيدي على تنظيم برنامج رياضي يومي وكذلك الخروج في زيارات سياحية لأشهر المناطق السياحية.


وعن المرحلة الثانوية خلال الأسبوع الثاني أكد السيد إبراهيم الجناحي مشرف بالمرحلة الثانوية التزام طلاب المرحلة الثانوية بجدول الحصص الدراسية بكل همة ونشاط وسط إشادة الجميع حتى أبناء بعض الدول العربية الدارسين بالجامعة برقي المعاملة وحسن أخلاق الوفد القطري، وأضاف الجناحي أننا نسعى دائما إلى تلمس رغبات الطلاب ونعمل على تحقيقها وهذا ما جعل البرنامج يسير بسلاسة محققين الشراكة بين الطلاب وبيوت الشباب القطرية انطلاقا من المسؤولية المشتركة تجاه البرنامج الموجه أساسا لخدمة طلاب قطر.


وعن الزيارات أفاد أنه تم زيارة مدينتي يورك ومانشستر وزيارة مجمع البولينغ وتنظم العديد من الزيارات للأماكن الترفيهية والقيام بجولات في ربوع ليفربول بصحبة مشرفي البرنامج.


 



646a3725-2725-41e3-a01e-dc98c0eea59e

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-091