تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "ثقافي المكفوفين" ينظم بطولة كرة الهدف الصيفية

01/08/2016 12:27 ص

 

 نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين بالتعاون مع الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وضمن نشاطه الصيفي بطولة كرة الهدف الصيفية بمشاركة أعضاء المركز وعدد من لاعبي المنتخب القطري لكرة الهدف.


وحصد لقب البطولة التي أقيمت على مدار يومين فريق /السلام/ بعد تعادله في مباراته الأخيرة مع فريق التحدي.


وفي ختام البطولة قام كل من السيد فيصل المير عضو مجلس إدارة المركز والسيد خالد الشعيبي إداري المنتخب القطري لكرة الهدف بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى. كما قامت رابطة مشجعي نادي يوفنتوس الإيطالي في قطر بتكريم عضو المركز حسن أمين كأفضل لاعب ناشئ،وتكريم اللاعب إكرامي أحمد لإحرازه لقب هداف البطولة بعد تسجيله عشرين هدفا.


وبين إكرامي أحمد أن الحصول على لقب هداف البطولة أمده بدفعة معنوية مميزة، وبأنها بداية لما هو أفضل، وللسعي لإحراز مثل هذه الألقاب في بطولات إقليمية ودولية، وأكد أن البطولة هي فرصة للاحتكاك بين لاعبي المنتخب والنشء الجديد لاكتساب الخبرات وصقل المواهب، ونوع من إحياء روح المنافسة والإبداع، وأضاف أنه فعلا تم اكتشاف العديد من المواهب والتي يسعى المركز لصقلها وتطويرها من خلال تنظيم مثل هذه البطولات والمباريات التنافسية بشكل دوري.


وتعتبر رياضة كرة الهدف إحدى الرياضات الأولمبية التي يمارسها ذوو الإعاقة البصرية بشكل واسع النطاق في كافة أنحاء العالم، وتتكون مباراتها من 24 دقيقة مقسمة على فترتين يتنافس خلالها فريقان، كل فريق مكون من 3 لاعبين، وتستخدم فيها كرة ثقيلة نوعا ما ومصنوعة من مادة مضغوطة وداخلها أجراس وبها فتحات ليتمكن الكفيف من سماع صوت الكرة وتحديد اتجاهها حال دحرجتها على الأرض.


ويواجه الفريقان المتنافسان بعضهما بحيث يقف كل فريق في طرف من أطراف الملعب، والهدف من الرياضة هو محاولة رمي الكرة تجاه الفريق الآخر في محاولة لجعل الكرة تتخطى خط المرمى الموجود خلف الفريق المنافس وبالتالي إحراز هدف، أما الفريق الآخر فيحاول بدوره منع الكرة من عبور خط المرمى، ومن ثم يأخذ دوره في الهجوم وإحراز الأهداف.

 



1eda65d2-a0b8-4a9a-9a06-b8a24c572680

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-092