تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 مشاركة متميزة لجمعية القناص في مهرجان العرائش بالمغرب

02/08/2016 11:38 م

 

جاءت الدعوة الأخوية من اللجنة المنظمة لمهرجان العرائش للثقافة والفنون والتراث والذي يُقام سنوياً في شمال المملكة المغربية الشقيقة وتحديداً مدينة العرائش الساحلية المطلة على المحيط الأطلسي.. وبطبيعة الحال لم تتأخر جمعية القناص القطرية عن تلبية الدعوة الكريمة للمشاركة في الدورة السادسة من هذا المهرجان السنوي الدولي الذي نُظّم في الفترة من 26 إلى 30 من شهر يوليو الماضي.

ترأس الوفد القطري السيد علي بن خاتم المحشادي – رئيس جمعية القناص القطرية والذي شدد على استمرار الجمعية في تحقيق أهدافها في مثل هذه المشاركات الخارجة التي تُسهِم في التعريف بقطر ونشر الثقافة والعادات القطرية الأصيلة كما أن المشاركة تساعد على تبادل الثقافات واكتساب الخبرات المختلفة التي من شأنها أن تعزز الاهتمام الدولي بهذا التراث الإنساني الأصيل.

مشاركة مميزة

وأشار المحشادي إلى أن جمعية القناص تعتبر شريكاً أساسياً في مهرجان العرائش بما يتعلق باختصاصاتها حيث شاركت بجناح خاص يحتوي على بيت الشَّعر الذي يحتوي المجلس القطري الأصيل.. تقدّم فيه القهوة العربية للزوار بالشكل اللائق وعلى الطريقة القطرية.. إضافة إلى معرض الصور الخاص بفعاليات وأنشطة جمعية القناص المختلفة  كما احتوى على معرض لمحنطات البيئة القطرية والتي من أهمها (الغزال، الحبارى، الكروان، وأنواع مختلفة من الصقور).. كما أشار إلى أن الجمعية قدمت لكل رواد الجناح المعلومات اللازمة عن الجمعية واختصاصتها وأهدافها وإنجازاتها وعن الصقارة في قطر.

حضور كبير وتنظيم جيّد

أكد رئيس جمعية القناص على تميّز الجناح القطري وذلك من خلال الإقبال الكبير على جناح جمعية القناص الذي يجذب الزوار لما فيه من متعة وتشويق مما جعل الإقبال يزداد عاماً بعد عام، وقد حضر إلى الموقع أناسٌ من مناطق بعيدة ومن الجنوب ليشهدوا فعاليات وعروض جمعية القناص.


مسابقات جمعية القناص

وأضاف أن من الفعاليات التي نظمتها جمعية القناص تضمنت مسابقات في الرماية للمحترفين والهواة ومسابقات في هدد السلوقي وأيضاً مسابقة الرسم للكبار والأطفال.. وقد خصصت الجمعية جوائز للفائزين.

تتويج وتكريم

وقام المحشادي بتقديم درع الأخوة إلى سعادة مصطفى النوحي ، صاحب الجلالة على إقليم العرائش ، الذي عبر عن سعادته بهذا التكريم، مؤكدا للوفد القطري أن المهرجان الحالي تزامن مع وصوله مسؤولا جديدا عن مدينة العرائش، مرحبا بالمشاركة القطرية في المهرجان الدولي للمدينة، مشيدا به وبارتقائه من المحلي إلى الدولي، معتبرا ذلك قفزة نوعية إيجابية تبشر بمستقبل زاهر للمدينة وإقليمها.

وتم تبادل الدروع التذكارية من اللجنة المنظمة للمهرجان.. كما تم تتويج الفائزين بالمسابقات وتسليمهم الجوائز المستحقة في أجواء من السعادة والرضا على ما تم تقديمه خلال المهرجان.

الشرف بتمثيل قطر

أكد السيد علي بن خاتم المحشادي – رئيس جمعية القناص القطرية أن الجمعية تتشرف بتمثيل قطر في المحافل الخارجة وأن هذا العمل وهذه المشاركات وهذا التمثيل هو أقل ما يمكن تقديمه للوطن فقطر تستحق المزيد.. وقال يكفيه فخراً أن يرى علم قطر يرفرف وأن يرى كذلك صور سمو الأمير المفدى في جميع المحافل وفي مختلف الدول والأقطار.

 



a2c7c8b9-1476-42f0-805d-3d15b7d54011

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-099