تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "الشبابي للفنون" يواصل الدورة المسرحية التدريبية الثالثة

04/08/2016 01:08 ص

 

يواصل المركز الشبابي للفنون حالياً تنظيمه للدورة المسرحية التدريبية الثالثة، والتي بدأها قبل أيام، بمشاركة منتسبي قسم النشاط المسرحي بالمركز، بإشراف الفنان سلمان المري، عضو مجلس الإدارة بالمركز، ومسؤول النشاط المسرحي، فيما يحاضر فيها الفنان صفوت الغشم.

وتأتي الدورة الجديدة في إطار حرص المركز على تطبيق توجيهات وزارة الثقافة والرياضة، والرامية إلى تشجيع وتدريب المواهب الشابة في المجال المسرحي، وذلك للارتقاء بمستوى التذوق الفني لديهم، وتعميق روح الانتماء والتفاني في خدمة الوطن ، وغرس روح التعاون والقيم الإنسانية والدينية والأخلاقية في صفوف الشباب.

كما تأتي الدورة ، بعد دورتين متتاليتين، أنجزهما المركز بنجاح تام، كان من مخرجاتهما، إنتاج عملين مسرحيين، هما "الحادث والكائن في موت عايش بن ظاعن"، و"السقوط"، وهما العرضان اللذان حظيا بحضور جماهيري لافت، وشكلا إضافة مهمة للحركة المسرحية الشبابية ، علاوة على ما أظهراه من مواهب شبابية قطرية واعدة في مجال المسرح، إذ أن ممثلي العرض الأخير الذي جرى تقديمه خلال شهر رمضان الفائت، كانوا جميعاً قطريين.

ومن هذا المنطلق، فإن المركز يسعى إلى تقديم العروض المسرحية الهادفة ، والتي تعتمد بالدرجة الأولى على عنصر الشباب، فيما يستهدف المركز تمثيل قطاع الشباب في المهرجانات المحلية والمناسبات الوطنية والعربية والدولية، انطلاقاً من الأدوار الفنية التي يقوم بها الشباب، وإجادته لمثل هذه الأعمال، ليمثل دولة قطر في مختلف المحافل العربية والأجنبية بتقديم الأعمال المسرحية التي تعني بقضايا الشباب ويقوم بإنجازها الشباب أنفسهم.

وقال الفنان سلمان المري إن الدورة الجديدة تأتي حرصاً من المركز الشبابي للفنون على تأطير المواهب المسرحية الشبابية وتطويرها وتثقيفها ، على أسس علمية ، لرفد الحركة المسرحية القطرية بالكوادر الشبابية الخبيرة والمثقفة فنياً في كافة النواحي المسرحية، استناداً إلى أن المسرح لا يرتكز على التمثيل فقط ، ولكنه يشمل مختلف مجالات هذا الفن.

وتابع المري: إن مثل هذه المشاريع من العروض المسرحية الشبابية ستتواصل، وسيعمل المركز على دعمها بمختلف الإمكانات، بغية إعطاء الفرصة للشباب القطري الموهوب.لافتاً إلى حرص النشاط المسرحي بالمركز على التنوع بين النصوص المسرحية، "فبعد أن قدمنا عرضاً من تأليف الكاتب القطري عبدالرحمن المناعي للعرض المسرحي الأول، قدمنا العرض الثاني بعنوان السقوط للكاتب الإنجليزي هوارد باركر ، في الوقت الذي نستعد فيه حالياً للعرض الثالث من خلال الدورة التدريبية الجديدة".

وأضاف الفنان سلمان المري أن المركز ينفتح على جميع الأعمال المسرحية الجادة والهادفة، وسيعمل على التنوع في اختيار النصوص المسرحية، "حرصاً منه على تقديم جميع الألوان المسرحية، لإرضاء أصحاب الذائقة المسرحية".

 



09d86ecf-a86d-4105-aea4-07182ebbc9c9

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-101