تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "فتيات الكعبان" ينظم دورات لخلق فرص قيادة الأعمال

04/08/2016 01:10 ص

 

انطلقت أولى فعاليات النشاط الصيفي لملتقى فتيات الكعبان ٢٠١٦ في مقر مركز شباب الكعبان ،تحت شعار "نحو مجتمع واعٍ بوجدان أصيل وجسم سليم" وسط إقبال كبير من الفتيات ومختلف الفئات العمرية.

حيث نظم ملتقى فتيات الكعبان أنشطته الصيفية للفتيات التي هدفت إلى تمكين الفتيات على الإبتكار والإبداع وتسليط الضوء على كل ما يخصهن لتعزيز ورفع ثقافة الفتيات بأنفسهن.

ومن ضمن الأنشطة الصيفية دورة الطبخ بعنوان "شغل يدي غير" وهي تهدف لتحفيز روح العمل الجماعي وغرس العادات الصحية في طرق الطهي واختيار الاكل الصحي.

وكذلك تضم الأنشطة دورات في المهارات اليدوية بعنوان(cool crafts)  حيث يطمح الملتقى من خلاله رفع مستوى الدافعية والريادة في العلم والعمل الجماعي وخلق جو المرح والتنافس بين المنتسبات لتحفيز مجال الإبداع والابتكار.

وقد شهدت اجواء الأنشطة منذ بدايتها اجواء حماسيه وممتعة ومفيدة ،بالاضافة إلى الكثير من الورش والدورات الهادفة التي تمكن الفتيات من تطوير ذاتهن  منها "ورشة القصص الهادفه والتي تهدف الى رفع ثقافة الفتيات والتشجيع على القراءة ، ودورة لتعليم فن المكياج ، ودورة تعليم الكورشيه.

فيما أهتم الملتقى بتنظيم باقة متنوعة تحت عنوان " Fun time" وهي تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية بإحياء الألعاب التراثية وكذلك ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة .

وقالت السيدة الجازي الدوسري – مديرة ملتقى فتيات الكعبان : إن الورش هدفت إلى خلق بيئة آمنة تحتضن الفتيات وتحفيز مجال الإنتاج والتصميم، والقدرة على الإبداع بما يحقق إستراتيجية وزارة الثقافة والرياضة في دعم الفتيات على الابتكار في هذه المجالات ، وكذلك رفع مستوى الدافعية والريادة في العلم والعمل الجماعي وخلق جو المرح والتنافس بين المنتسبات .

وتابعت أنه ومن منطلق تشجيع الفتيات على التصميم الإبداعي بما يحقق طموحهم في الانتاج تم تنظيم دورة (الطباعة الحرارية) حيث قمن الفتيات بتصميم الأشكال وطباعتها على مقتنياتهم مثل الشنط ,القبعات ,الأكواب حيث لاقت الدوره استحسان عدد كبير من الفتيات.فهدف الملتقى عن طريق طرح مثل هذه الدورات لخلق فرص قيادة الاعمال والقيام بالتجارة والعمل الحر .

 



40388cd3-10d6-41d5-8858-9b0f2edf9a8c

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-102