تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 دورة متنوعة في الفنون التشكيلية بـ "صيفي شباب الدوحة

12/08/2016 12:58 ص

 

ضمن فعاليات النشاط الصيفي لمركز شباب الدوحة تقام دورة فنية في الفنون التشكيلية للمشاركين وذلك باشراف الفنان التشكيلي بشير الأنصاري المشرف الفني بالمركز، هذا ويتدرب المشاركون على العديد من المهارات الفنية في الرسم والتلوين واستخدام الخامات اللازمة لكل نوع منهما.

ومن هذه المهارات المكتسبة الرسم التعبيري باستخدام ألوان الأكرليك حيث استمع المشاركون إلى  شرح  عن كيفية استعمال الوان الاكريليك وعلى أي سطح  يمكن استخدامه، كما شرح الاستاذ بشير مميزات الاكريليك عن غيره من الألوان وبين انها تعد من الألوان الواضحة والبراقة التي تدوم وقتا طويلا حيث يكتسب بعد جفافه مناعة ضد الماء والزيت والتغيرات المناخية. كما تدرب الشباب المشاركون في الرسم على الزجاج حيث تعرف المتدربون على كيفية التعامل مع الخامات المستخدمة، بالإضافة إلى التمكين من استخدام خامات وأدوات تحتاج الى دقة وصبر واتقان، وكيفية انتاج اعمال فنية متميزة. هذا ومن خلال الدورات الفنية المقامة تعرف الشباب على فن حرق الرسوم على الخشب بالإضافة إلى شرح التقنية المستخدمة في الحرق على الخشب حيث تعد إحدى تقنيات الرسم على الخشب التي تعطي شكلاً جميلاً بطريقة مختلفة عن تقنية الرسم بالالوان، بالإضافة الى اعتمادها على انتاج العمل الفني على الخشب وجهاز الحرق وذلك من خلال رسم الموضوع على سطح  الخشب المخصص لهذه التقنية وبالتالي يتم حرق الموضوع عن طريق جهاز الحرق. ومن خلال الدورة الفنية المقامة تعرف المشاركون على بعض الفنون التشكيلية الأخرى كالتشكيل بالصلصال والتصميم الخزفي.

يذكر أن مركز شباب الدوحة يحرص من خلال هذه الدورات على إتاحة الفرصة أمام الطلاب لاكتساب الثقافة الفنية والمعرفة النظرية لأسس الفنون المختلفة، ويقدم لهم فرصة العمل والتدريب وصقل المهارات الذاتية من خلال انتاج اعمال فنية بسيطة تزيد من ثقتهم بنفسهم وتعبر عن ذاتهم.

 



968a894c-c675-434c-9ba7-7be613661bf6

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-122