تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 ملتقى فتيات الكعبان ينظم ورشة تحليل الشخصية

12/08/2016 12:59 ص

 

نظم ملتقى فتيات الكعبان بالتعاون مع مركز صناع الإبداع ورشة تحليل الشخصية حسب معايير MBTI للاستاذ المتألق محمد الجفيري ، وشهدت الورشة إقبالاً كبيراً من الفتيات منتسبات الملتقى .


وقالت السيدة الجازي الدوسري – مديرة ملتقى فتيات الكعبان : يطمح الملتقى إلى تحقيق الدافعية والريادة في العلم والعمل والانجاز ورفع ثقافة الفتيات من خلال هذة الورش وذلك تحقيقا لاهداف وزارة الثقافة والرياضة كانت الورشة تحت عنوان تحليل الشخصية حسب معايير MBTI.


وتابعت :وقد هدفت الورشة الى تحليل الذات وفهمها ليسهل لكل شخص فهم شخصيته وشخصية من حوله وكيفية التعامل مع الآخرين من خلال معرفة صفات هذه الشخصيه


وقام المدرب والأستاذ محمد الجفيري في بداية الورشة بتعريف المشاركات بتكوين مجموعات وتقوم كل مجموعة بالمناقشة والحوار في أنواع الشخصيات التي يطرحها ليسهل للمشاركات معرفة الشخصيات المختلفه ،وأكد انه لا يمكن لشخص ان يطور من نفسه وذاته ويصبح قياديا بدون اكتشاف شخصيته ،ويقوم بتحليلها.


وأكد المدرب أن الانسان يجب ان يسعى الى تطوير ذاته ،وزيادة مهاراته الشخصية ، وقام بتدريب المشاركات على كيفية إكتشاف شخصياتهم وتحليلها وكيفية تحليل شخصيات من حولهم ليستطيعوا التعامل مع المجتمع بشكل اكثر إيجابية.


وأوضح الجفيري ان الله خلقنا مختلفين في الاطباع والشخصية  ولكن الكثير لا يستطيع ان يعرف نفسة فيجب للشخص معرفة ذاته .


وفي نهاية الدورة قامت مديرة الملتقى بتكريم الاستاذ محمد الجفيري ،وكما شاركت قناة الريان بتغطية الورشة ، وقد اثنت المشاركات على ما تبذله الملتقى من جهود واضحة في تقديم ورش تعزز من ثقافة الفتيات وتهتم بما يطور ذاتهم وتطمح المنتسبات للملتقى الى تنظيم المزيد من هذه الورش الهادفة.

 



3aa97c01-c65c-4a2a-be4c-2bd6bac4154c

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-123