تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 وزارة الثقافة والرياضة تختتم برنامجها الترفيهي والتثقيفي بحديقة دحل الحمام

14/08/2016 09:20 ص

 

 اختتمت بحديقة دحل الحمام فعاليات البرنامج الترفيهي والتثقيفي الذي  نظمته  وزارة الثقافة والرياضة –ادارة الثقافة والفنون ، في اطارفعالياتها لموسم الصيف ، استمر البرنامج من يوم الخميس 21/7 وحتى 12/8 الجاري،.

تضمن البرنامج  أمسيات فنية ومسرح للطفل ومسابقات وألعاب ومعارض للحرف التقليدية وثقافة الطعام. بمشاركة فرق فنية محلية وفرق الجاليات، ومؤدون للألعاب على مسرح البرنامج.

وهدف البرنامج الى تحقيق الترفيه للأطفال والعوائل خلال فترة الصيف من خلال فعاليات تعكس التراث والثقافة  والفنون المحلية  ثقافة الجاليات من خلال التفاعل والمشاركة، والتعرف على القيم الايجابية.

وهدفت  معارض الحرفيين باشكالها المختلفة الى التعريف بتراث المنطقة من الحرف التقليدية،عبر الممارسة المباشرة التي تلقي الضوء على أسرار هذه الحرف وجمالياتها وفنونها.

وعكست  ثقافة الطعام جانبا مهما من الهوية الاجتماعية ووكشفت  اسباب احتفاظ الاطعمة التقليدية بنكهتها ومذاقها المميزين، واقبال الناس عليها.

مسرح البرنامج ، شكل عنصرا جاذبا للأطفال عبر البرامج الترفيهية التي يقدمها، والمسابقات التي تحفز في الاطفال روح المنافسة والرغبة في المعرفة على التراث والتقاليد،والعروض التي تقدم في اطار حديث.الى جانب الهدايا القيمة التي أعدت للمتسابقين من الصغار.

وقد استمتع جمهور المهرجان بعروض  فرقة ٢٠٠٠  للفنون الشعبية القطرية فرقة اللؤلؤة للفنون الشعبية و فرقة مرام النسائية للفنون الشعبية ، التي حظيت  بإهتمام واقبال كبيرين بين الكبار والصغار، وفرقة الجالية الهندية التي قدمت فقرات متعددة وسط اقبال جماهيري كبير من ابناء الجالية الهندية وبقية الجاليات، وقد قدمت العروض تحت اشراف مركز تنمية وتطوير المهارات الثقافي التابع للسفارة الهندية ،الى جانب عروض الفرقة الفلبينية.

كما تفاعل الحضور وخاصة الاطفال مع مقدم برنامج ألعاب وتسالي "حمد مراد" الذي واصل تقديم برنامجه المحبب لدى الاطفال بفقراته المنوعة وقد اضاف له العديد من الفقرات والافكار الجديدة والمبتكرة.






 



7112d28c-28c1-45ed-8d10-dad7b4b61025

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-131