تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 محاضرة بـ "ثقافي الريان" حول وسائل التواصل

17/08/2016 01:41 ص

 

نظمت اللجنة الثقافية بنادي الريان محاضرة توعوية تحت عنوان " وسائل التواصل الاجتماعى .. السلبيات والايجابيات " للمحاضر الأستاذ عبدالله العنزي وذلك ضمن النشاط الصيفي لوزارة الثقافة والرياضة بمشاركة 35 شابا من منتسبي اللجنة الثقافية وحضور الدكتور أيمن حمودة مشرف عام اللجنة الثقافية . 

تناول المحاضر معنى وسائل التواصل الاجتماعي  .. مشيرا إلى  أنها  منظومة من الشبكات الإلكترونية  التي تسمح للمشترك فيها بإنشاء موقع خاص به و من ثم ربطه من خلال نظام إجتماعي إلكتروني مع أعضاء آخرين لديهم نفس الاهتمامات والهوايات. 

وأشار الى انتشار هذه المواقع الاجتماعية بشكل كبير في أنحاء العالم مما أدى لكسر الحدود الجغرافية له وجعله يبدو كقرية صغيرة تربط أبناءه بعضهم ببعض ثم تطورت هذه المواقع شيئا فشيئا لتصبح الأشهر استخداما بين مرتادي الإنترنت.

وأضاف ان من أبرز إيجابيات هذه المواقع  التواصل مع العالم الخارجي وتبادل الآراء والأفكار ومعرفة ثقافات الشعوب وتقريب المسافات و ممارسة العديد من الأنشطة التي تساعد على القرب والتواصل مع الآخرين وفتح أبواباً تمكن من إطلاق الإبداعات والمشاريع التي تحقق الأهداف وتساعد المجتمع على النمو.

وبالنسبة للسلبيات أشار المحاضر إلى  أن  من أبرزها  غياب الرقابة وعدم شعور بعض المستخدمين بالمسؤولية و كثرة الإشاعات والمبالغة في نقل الأحداث وتصفح المواقع يؤدي إلى عزل الشباب عن واقعهم الأسري وعن مشاركتهم في الفعاليات التي يقيمها المجتمع.

وأكد عبدالله العنزي أن الإفراط في استخدام تلك المواقع، وسيطرتها على أوقات المستخدمين خاصة الشباب منهم له أثر سلبي كبير على الترابط الأسري والاجتماعي، .. مؤكدا ضرورة ايجاد حلول وآليات للحد من تلك الآثار السلبية وتفعيل الإيجابيات .

ودعا إلى  تكاتف الجهود بين   الجميع بشكل تفاعلي وتكاملي لتكون الاستفادة من تلك البرامج والمواقع استفادة إيجابية فاعلة والعمل على التوعية بأهمية تلك البرامج والقنوات لمواقع التواصل الاجتماعي.

 



32932430-cf7a-4a78-ab74-dd17f1ec3a48

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-137