تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 وزارة الثقافة والرياضة تدعم الكواري والسويدي في تحد رالي المانيا الدولي

17/08/2016 11:59 م

 

بدعم من وزارة الثقافة والرياضة وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم"، يشارك البطلان القطريان عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي في رالي ألمانيا الدولي الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات فئة (دبليو آر سي 2) التي تنطلق في ألمانيا يوم 18 أغسطس الجاري وتستمر أربعة أيام.



ويسعى البطل عبدالعزيز الكواري الذي يحتل الترتيب العاشر بين المتسابقين حالياً إلى الوصول إلى مركز متقدم في البطولة، ويقود خلال رالي ألمانيا سيارته سكودا فابيا آر 5 بصحبة الملاح الأيرلندي كليان دافي. 



وصرح الكواري قائلاً: "إنني أشارك في هذا الرالي بترتيب يعد "متأخراً نوعاً ما" حيث صادفنا سوء توفيق في بداية الموسم ومع ذلك جمعنا بعض النقاط التي أهلتنا إلى هذا الترتيب كما أنني لم أشارك في عدد من الجولات وهي راليات إيطاليا وفنلندا وبولندا وهذا سمح لآخرين بالتقدم في المراكز".



وأضاف قائلاً: "ما زالت لفرصة أمامي ولدي جولات أكثر من المتقدمين وأتمنى من الله التوفيق وتعويض النقاط التي فقدتها خلال الجولات السابقة وتحقيق مركز متقدم في البطولة".



 وأشار إلى أنه يشارك في رالي ألمانيا للمرة الأولى وفي ذلك تحدي خاص له حيث أنه لا يقود على طرق أسفلتية وخبرته على الطرق الترابية أكبر ولكنه متحمس لاكتساب مهارات جديدة في عالم الراليات خاصة أنه يشهد منافسة قوية بين أمهر السائقين في هذه الفئة من ألمانيا وفرنسا وعدد من الدول الأوروبية. 



فيما يشارك البطل القطري خالد السويدي برالي ألمانيا الدولي على متن سيارة "فورد فيستا أر 5" برفقة الملاح البريطاني مارشال كلارك.



وصرح السويدي قائلاً: "أسعى حالياً إلى الحفاظ على رصيدي في الجولات السابقة وتحقيق مركز جديد متقدم لأكون في الصدارة." حيث يحتل السويدي المركز الثاني في بطولة الشرق الأوسط للراليات، مشيراً إلى أن رالي ألمانيا الذي يتميز بصعوبته نظراً لطبيعة طرقه يعتبر فرصة وتدريباً للمشاركة في رالي لبنان مؤكداً استعداده لهذه الجولة من بطولة العالم للراليات والاستفادة منها في ظل منافسة شرسة بين أبطال عالميين."



وأعرب كل من البطلين عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي عن تقديرهما وشكرهما لسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة وسعادة الشيخ فيصل بن مبارك آل ثاني رئيس لجنة دعم الشباب وإلى صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم" على هذا الدعم للرياضيين القطريين.


هذا ويتضمن رالي ألمانيا الدولي 18 مرحلة خاصة مع توقيت مسافتها الاجمالية 326,02 كيلومتر تبدأ من مدينة تراير موزعة على أيام الرالي، وتتسم طرق الرالي الأسفلتية بالوعورة وضيق الطرق وبعض الطرق الريفية والمزارع.



 



594371ae-823f-4440-b04f-bd13c33e70a9

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-146