تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "شباب سميسمة" ينظم معرض كشتة الخامس أكتوبر المقبل

22/08/2016 01:17 ص

 

  ينظم مركز شباب سميسمة معرض "كشته 5" للرحلات 2016" في شهر أكتوبر المقبل  ويستمر لمدة أسبوع بمقر المركز، وبمشاركة العديد من الشركات القطرية والخليجية وتمثل القطرية 80% منها. 

وأكد السيد سلطان بن علي الكواري مدير مركز شباب سميسمة حرص المركز على إقامة المعرض سنويا وذلك لربط التراث بالواقع وبالعادات والتقاليد ، كما أنه يتوافق مع استراتيجية وزارة الثقافة والرياضة حيث يركز على الشباب القطري، خصوصا وأن جميع المعروضات التي تقدم خلال المعرض صناعة محلية ومن إنتاج الشباب أنفسهم. 

وأوضح أن المعرض سوف يضم معروضات متنوعة من لوازم الرحلات البرية والبحرية والمستخدمة في التخييم والصيد، مشددا على أن المعرض لا يهدف للربح وإنما الهدف الرئيسي هو تجميع أكبر عدد من الشباب القطري للمشاركة في المعرض للتعريف بالتراث القطري وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المعارض ، كما يسعى إلى تمكين الشباب القطري من الجنسين، وتشجيع المبادرات الإيجابية، والعمل على ترسيخ ارتباط هم بهويتهم الوطنية.

 

ولفت إلى أن المركز يدرس حاليا إقامة المعرض في خيمة كبرى  أمام المركز لاستيعاب أكبر عدد من العارضين وكذلك العروض التراثية والشعبية ولكن هذا لم يتحدد بعد  ، كما أنه سوف يقدم أجنحة خاصة بدون مقابل لأصحاب الظروف الخاصة من الأسر القطرية ليقدموا إنتاجهم إلى جمهور المعرض من المنتجات التراثية واليدوية حتى يتم تحقيق تحقيق التكافل بين المجتمع القطري ضمن أهداف المعرض  أيضا .

وأشار الكواري إلى زيادة عدد الشركات المشاركة هذا العام في المعرض عن العام الماضي، حيث تشارك أكثر من 25 شركة غالبيتها محلية ، وهذا يؤكد مما النجاح الكبير الذي حققه المعرض خلال السنوات السابقة ويدعم استمرار اقامة هذا المعرض الذي تميز به مركز شباب سميسمة خلال الأعوام الماضية وحظي برعاية سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة .

وأضاف ان المركز استعد مبكرا لتنظيم المعرض حيث تم تشكيل اللجان المختصة وقد شهد هذا العام إقبالا كبيرا من الشباب  القطريين المتطوعين من أهالي سميسمة وذلك بالتعاون مع المجالس القطرية في المنطقة بما يظهر روح الفريق في هذا العمل والتعاون مع المركز فيما يفيد الجميع  .

ويصاحب المعرض العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية التي تحقق أهدافه في التعريف بالتراث القطري، كما يتضمن المعرض عرضا للصيد والصقور وتعريف الأطفال على أنواع الصيد المختلفة، فضلا عن عروض الخيل والهجن والطيور، حيث يعد المعرض فرصة للتعريف بمفردات التراث القطري وفي نفس الوقت يوفر أكبر تجمع لأدوات الصيد والرحلات .


 



a2572a70-adc1-4d30-bbfb-486daae504cd

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-153