تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "شباب الجميلية" ينظم ورش ومحاضرات توعوية حول مخاطر المخدارت

01/09/2016 12:24 ص

 

في اطار الأنشطة  الصيفية لهذا الموسم والتي سوف تنتهي في نهاية شهر سبتمبر الجاري نظم مركز شباب الجميلية ورشة عمل تحت مسمى الوقاية خير من العلاج (التوعية بمخاطر واضرار المخدرات) في يوم الثلاثاء الموافق 30 اغسطس 2016 بالتعاون مع مؤسسة الشيخ عبد الله بن ثاني الخيرية (راف) و اللجنة الدائمة لشئون المخدارت بوزارة الداخلية.


في بداية ورشة العمل تحدث الأستاذ  ناصر الشمري – مدير مركز حياة جديدة. حيث قدم تعريفا للمخدرات والمسكرات بصورة عامة و تحدث عن الأضرار  و المخاطر بصورة عامة ثم قدم نماذج حية لبعض الشباب الذين وقعوا في براثن هذا الفخ القاتل وذلك بأسلوب  رائع جذب انتباه المشاركين في الورشة.

ثم تناول الحديث الدكتور صلاح الجيلي من مؤسسة راف و باستخدام وسائل التقنية الايضاحية قدم تعريفا بأنواع  المخدرات النباتية منها والمصنعة و مكوناتها الأساسية  و ما يخلط معها .  و كذلك اعطى صورا توضيحية طبية دقيقة لما تحدثه المخدرات والمسكرات من مضار للجسم عامة تصل إلى  درجة تسبيب الوفاة إذا  لم يتعافى منها المتعاطي بأي  وسيلة كانت بالعزم والاقلاع أو  التدواي في المصحات الخاصة بذلك أو  اللجوء إلى الجهات التي تساعد في التخلص من آثار  المخدارت والمسكرات.

وفي ختام الورشة تحدث الدكتور أحمد  زكي من اللجنة الدائمة لشئون المخدرات والمسكرات بوزارة الداخلية (برنامج تواصل)  عن أهم  الأماكن  التي تهاجمها الأمراض  الناتجة من المخدرات والمسكرات في جسم الانسان و هي العقل و القلب و أوضح  الدكتور بأن  جميع خلايا الجسم قادرة على التجدد  ذاتيا إلا  خلايا العقل فإن هدمت لا تتجدد و قدم محاذر كثيرة للمشاركين في الورشة من مخاطر المخدرات والمسكرات. ثم تطرق لأهم السبل التي على الشباب اتباعها حتى يتفادي الوقوع في براثن المخدرات ومثل ممارسة الرياضة، عدم الانعزال داخل المنزل في غرفة منفصلة بل يفضل الجلوس مع افراد العائلة في اغلب الاحيان، اختيار الصحبة الصالحة، المحافظةعلى الصلوات و تنمية الواعز الديني، شغل وقت الفراغ باشياء مفيدة مثل المشاركة في الاندية و المراكز الشبابية و الانشطة الاخرى التي تقدمها المؤسسات الشبابية بصورة عامة. وقد قامت مؤسسة عبد الله بن ثاني الخيرية (راف) بتوزيع بروشورات عن:  كيف تتعامل مع المدمن، اضرار التنباك، ابناؤنا أمانة في اعناقنا و آفة العصر.كما قدمت اللجنة الدائمة لشئون المخدارت هدايا عينية للمشاركين المتميزين في ورشة العمل. 

لقد كان هناك تجاوب ملحوظ من الشباب مع مقدمي الورشة والذي حضر بعدد كبير و انتباه كبير طوال فترة انعقاد الورشة و قد حققت الورشة أهدافها  من حيث  توصيل المعلومة للشباب المعنيين بهذا الامر، حث الشباب في الابتعاد عن أصحاب  السوء و التزام الصحبة الطيبة و حث  الشباب على الاحتفاظ بالصحة البدنية و القوة العقلية التي وهبها لهم الله عز وجل وتسخيرها لما ينفع.

 



82a5e55b-c7da-4be0-81d9-28d52969f72a

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-177