تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 بدعم من وزارة الثقافة والرياضة وصندوق دعم .. العطية والسويدي على خط الانطلاق في رالي لبنان

01/09/2016 12:25 ص

 

 بدعم من وزارة الثقافة والرياضة وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم"، يتنافس اثنان من أبطال الراليات القطريين على لقب رالي لبنان، وهم السوبرمان ناصر بن صالح العطية، والمتسابق الواعد خالد السويدي.


وينطلق رالي لبنان رابع جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، والذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة اليوم الخميس 1 سبتمبر ويستمر ثلاثة أيام حتى الأحد 4 سبتمبر، وذلك وسط منافسة قوية، حيث سيقود السيارات المشاركة في الرالي 29 متسابقاً لبنانياً وأربعة متسابقين قطريين، وبمشاركة ملاحين من لبنان وإيرلندا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا وبريطانيا والأردن.


وتبلغ المسافة الاجمالية للرالي  794.63 كلم منها 244.01 كلم طول المراحل الخاصة ال 13 وسيقام الحفل الافتتاحي للرالي الخميس 1 سبتمبر عند الساعة السابعة والنصف مساءً من وسط مدينة جونيه. وستقام مرحلة استعراضية للسرعة ابتداءً من الساعة الخامسة والنصف من مساء الجمعة 2 سبتمبر على حلبة “آر بي ام” في منطقة المتين، على أن تُقام 6 مراحل خاصة بالسرعة السبت و4 مراحل خاصة بالسرعة الأحد.


ويتقدم قائمة المشاركين البطل العالمي ناصر بن صالح العطية حامل اللقب ومتصدر بطولة الشرق الأوسط بعد فوزه بالجولات الثلاث السابقة، الأولى (قطر) والثانية (الكويت) والثالثة (الأردن) وبرصيد 117 نقطة، وسوف يشارك على متن “سكودا فابيا آر5” مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل. ويتطلع بطل الشرق الأوسط (11 مرة) إلى الفوز بالرالي للمرة الأولى في تاريخه، حيث أن خزائن بطولات العطية تخلو من هذا اللقب، كما أن فوزه برالي سوف يحسم لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الثانية عشرة في تاريخ السوبرمان العالمي.


جدير بالذكر بأن العطية قد حسم الصراع مبكراً في بطولة العالم للراليات الصحراوية (الكروس كانتري) بفوزه الأخير بلقب رالي بولندا، ليحقق اللقب الثاني على التوالي والثالث في مشواره في بطولة العالم للراليات الصحراوية.


وصرح البطل ناصر العطية قائلاً: "إن رالي لبنان من الراليات المهمة والصعبة في نفس الوقت نظراً لطبيعة التضاريس وأسعى بإذن الله إلى حسم بطولة  هذه الجولة حيث تصدرت الراليات الثلاثة السابقة في قطر والكويت والأردن، وبالفوز برالي لبنان تكون بطولة الشرق الأوسط قد حسمت لصالحي مبكراً رغم بقاء أكثر من جولة، وطموحي الاحتفاظ باللقب واستكمال مسيرة الانتصارات، مشيراً إلى أن الرالي يشارك قيه متسابقون ذو مهارات كبيرة من أهمهم اللبناني روجيه فعالي حامل لقب رالي لبنان.


وأضاف: " أنا سعيد بالمنافسة القطرية داخل الرالي وهذا يدل على حرص وزارة الثقافة والرياضة والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على دعم وتمكين الشباب القطري لتمثيل دولة قطر في مختلف المحافل الدولية وأتمنى التوفيق لزملائي المتسابقين القطريين والاستفادة من هذه البطولات الكبرى، وإن شاء الله نكون جميعاً على قدر المسؤولية."


 وتوجه بالشكر لوزارة الثقافة والرياضة وصندوق "دعم" على دعمه في بطولة الشرق الأوسط وبطولات الراليات العالمية.


ويشارك أيضاً البطل القطري خالد السويدي مع ملاحه البريطاني مارشال كلارك، ويحتل السويدي المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت للسائقين برصيد 63 نقطة إثر حصوله على المركز الثاني في رالي قطر والخامس في رالي الكويت والرابع في رالي الأردن.


وقد أكد السويدي (القادم من رالي ألمانيا ضمن جولات بطولة العالم للـراليات “دبليو آر سي2”) جهوزيته لخوض المنافسات على متن سيارته الـ “فورد فييستا آر5” وصرح قائلاً: "إن رالي لبنان واحد من أهم من أقوى راليات الشرق الأوسط وأكثرها تشويقاً ويتميز بصعوبته، ومشيراً إلى أن المنافسة ستكون صعبة في هذا الرالي ضمن فئة السيارات آر 5، معرباً عن تطلعه لتحقيق نتيجة ايجابية ومركز متقدم والحصول على أكبر قدر من النقاط من أجل تدعيم مركزه الثاني في الترتيب العام للبطولة.


يشار إلى أن هناك متسابقين قطريين يشاركون أيضا في رالي لبنان وهم عبدالله الكواري على متن “ميتسوبيشي لانسر إيفو10” ومعه الملاح الأردني عطا الحمود، و راشد النعيمي الذي سيقود سيارة “ميتسوبيش لانسر إيفو9”، بصحبة الملاح الإيطالي نيكولاس أرينا.

 



a1214786-affa-4428-bc20-ff4368cc5b9b

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-178