تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "قطر التطوعي" ينظم دورة الحوسبة السحابية

04/09/2016 02:30 ص

 

نظمت مبادرة تكنو ايجابي دورة بعنوان (الحوسبة السحابية وكيف نستفيد منها) وذلك في نادي الدانة يوم الأربعاء الماضي من تقديم السيد وليد اليافعي- مطور برامج، وقد بلغ عدد الحضور 25 شخص من الفئة العمرية (20-45 سنة).

وتمثلت محاور الدورة في التعريف بالحوسبة السحابية والتعرف على أهم مميزاتها وآلية الاستفادة منها في الحياة العملية،  وببساطة الحوسبة السحابية يمكن تعريفها على أنها مجموعة البرامج المتوفرة عبر الشبكة العنكبوتية، والتي تمكن الناس من الوصول إليها بسهولة من أي جهاز بمجرد توفر الإنترنت دون الحاجة للتقيد بجهاز الحاسوب الآلي.

وخلال الدورة تم تغطية الأنواع المختلفة للحوسبة السحابية والتطرق لمستوى الحماية عند التعامل معها، وعرض أمثلة عن البرامج المختلفة المناسبة للأفراد والشركات الصغيرة والكبيرة.

كما قدم مقدم الورشة بعرض مثال مبسط حول توفير سيرفر خاص عن طريق تأجير سيرفر بتكلفة أقل وفي وقت قصير جداً بما يعطي قوة التقنية الجديدة التي تجمع توفير الوقت والجهد والمال في آن واحد.

وأشار اليافعي- مقدم الورشة إلى وجود أول منصة سحابية إلكترونية قطرية تحت مسمى (مكتب) وقد تم تطويرها محلياً، وتهدف لتقديم مختلف الخدمات السحابية المتعلقة بالإنتاجية وإدارة الوقت ومراقبة تنفيذ المشاريع وإدارة الفواتير وبيانات الموظفين والعملاء بكل سهولة من خلال تطبيق واحد يتوفر على الويب والحواسيب وأيضاً الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة.

والجدير بالذكر أن مبادرة تكنو ايجابي المنظم لهذه الدورة هي إحدى مبادرات مركز قطر التطوعي وتعتبر المبادرة الرائدة الأولى الخاصة بالتكنولوجيا، والتي تهدف لنشر و تثقيف المجتمع والتعريف بآخر مستجدات التكنلوجيا وكيفية الإستفادة منها لصالح الفرد والمجتمع والمحافظة على الخصوصية.

 



7e58fbf3-8d84-4d9b-bea2-8930d8e35930

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-179