تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 اتفاقية تعاون مشترك بين مركز فتيات نوماس ومركز قدرات للتنمية

08/09/2016 12:29 ص

 

وقع سعادة السيد / عبدالله بن محمد آل الشيخ الكواري مدير مركز نوماس و الدكتورة / سلمى علي الحرمي ممثلة عن مركز قدرات للتنمية اتفاقية التعاون المشتركة بين المركزين والتي تهدف إلى توفير المدربات التربويات ذوات الخبرة القطرية من الأمهات المنتسبات لمقعد الضحى والمتقاعدات ، والاستعانة بالمدربات ذوات الاختصاص والخبرة للمشاركة في فعاليات مركز نوماس على المستوى المحلي والعالمي ، وذلك لضمان توافر جودة العمل والإتقان والخبرة . 

وتهدف الاتفاقية كذلك الى توفير قاعدة بيانات للمتقاعدات القطريات للاستفادة منهن لبرامج نوماس ، و تضمين كتاب ( سوالف مقعد الضحى ) في منهج بنات نوماس و الذي شارك في تأليفه و توثيقه  ( ٦١ ) من أمهات مقعد الضحى و المدونات للمقابلات والمراجعين والمنقحين من الخبراء والمختصين  لمحتوى الكتاب .

وقال سعادة السيد عبدالله بن محمد آل الشيخ الكواري مدير مركز نوماس بأن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن خطة وإستراتيجية المركز في مد جسور التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في الدولة .

وأشار الى أن الاتفاقية ستتيح للمركز استثمار خبرات المدربات والمنتسبات لمقعد الضحى التابع لمركز قدرات للتنمية بمدينة الخور والذي يعتبر بيت خبرة علي مدى ١٠ سنوات من الممارسة الفعلية لآداب المقعد والقيم التربوية والدينية والثقافية والمهارات السلوكية المتبعة في تطبيق هذه الورش خلال هذه الفترة و قد تم الاستعانة بهن و اثبتن جدارتهن وباقتدار وهن محل ثقة .

وأضاف مدير المركز بأن فتيات نوماس سيكن في أيدي أمينة مع هذه النخبة من الأخوات والأمهات القطريات ذوات الخبرة في المجال الإداري والتربوي و نتمنى أن  نحقق من خلال توقيع هذه الاتفاقية الأهداف المرجوة والتي نلتقي فيها مع مركز قدرات وأهمها تحقيق رؤية قطر 2030 في مجال ركيزة التنمية البشرية و تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على التراث القطري بكل مكوناته .

 



309836a1-5897-45a9-b4fe-3e922870c757

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-190