تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 انطلاق مهرجان لبرثه التراثي 23 ديسمبر ويبدأ بمسابقة قناص لبرثه

21/09/2016 12:50 ص

 

أكملت اللجان الفنية لمهرجان لبرثه التراثي المنظم من طرف مركز شباب الذخيرة تحضيراتها الفنية واللوجستية لإطلاق النسخة الرابعة من المهرجان في التاريخ المحدد له 23 ديسمبر 2016 وذلك بعد أن أكملت كل لجنة عملها سواء تعلق الأمر بموقع المهرجان وما يحتاجه من مواقفات من الجهات المعنية أو تحديد تواريخ التسجيل وشروط المترشحين للمسابقات والمشاركة في الفعاليات التراثية للمهجان.

وقد حددت اللجنة الفنية للمهرجان فترة التسجيل لمسابقة قناص لبرثه من 22 إلى 25 سبتمبر الجاري، وأرجعت تقديم هذه المسابقة لكونها فترة لفو الحباري، مع العلم أن المسابقة تبدأ من 26 سبتمبر وتستمر حتى 1 ديسمبر 2016، ويتم التسجيل لها في مركز شباب الذخيرة خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

كما حددت اللجنة الفنية شروط المشاركة في المسابقة المتمثلة في طلب يقدمه المترشح إضافة إلى صورة من البطاقة الشخصية ورقم الهاتف.

وتم كذلك تحديد ثلاث جوائز لقناص لبرثه؛ هي: جائزة أول صيد حبارة، وجائزة أكثر عدد حباري، وجائزة أكثر طير صيدا للحباري.

السيد سعد علي سعد المهندي رئيس اللجنة الفنية لمهرجان لبرثه التراثي الرابع قال في تصريح له: اللجنة الفنية لمهرجان لبرثه أكملت كل الإجراءات التحضيرية للمهرجان ونحن جاهزون لانطلاقة المهرجان في وقته المحدد، وأضاف المهندي أن اللجنة الفنية ارتأت إدخال مسابقة صقار لبرثه لفعاليات المهرجان لهذه السنة بعد اقتراح من المهندس مهدي بن راشد الدوسري، وهو الداعم والراعي للمسابقة، وقد أقرتها اللجنة كتجربة على أمل اعتمادها في السنوات القادمة. وأكد رئيس اللجنة الفنية للمهرجان على ضرورة استيفاء شروط المسابقة بالنسبة للمترشحين. وشكر المهندي معالي رئيس مجلس الوزراء وسعادة وزير الثقافة الرياضة على دعمهم ومساهمتهم في إنجاح المهرجان. 

وتقوم فكرة مسابقة قناص لبرثه على الفوز بأكبر عدد صيد من الحباري في أي منطقة في دولة قطر. وهي مسابقة رأت اللجنة الفنية للمهرجان أن تضيفها في هذا العام للصقارين من أهالي المنطقة (الخور والذخيرة وتنبك)، كتجربة على أمل اعتمادها في الأعوام القادمة وتوسيها لتشمل الجميع.

يذكر أن مهرجان لبرثه التراثي الذي تشارك  فيه هذه السنة العديد من المؤسسات والمراكز الثقافية كل حسب اختصاصه ومجال اهتمامه، يتضمن العديد من الفعاليات التراثية والمعارض المتخصصة ويحظى بإقبال جماهيري ومشاركة مئات الصقارين.

 



0a562388-d792-4972-980c-745f2080838e

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-200