تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 جمعية القناص تشارك في المعرض الدولي للصيد والفروسية بأبوظبي أكتوبر المقبل

22/09/2016 12:49 ص

 

تشارك جمعية القناص القطرية في فعاليات المعرض الدولي الرابع عشر للصيد والفروسية في أبوظبي، والذي يقام خلال الفترة ما بين الرابع والثامن من شهر أكتوبر المقبل.


وتأتي مشاركة جمعية القناص في سياق أهدافها المتمثلة في صون تراث الأجداد وتحقيق رغبة الصقارين في ممارسة هوايتهم المفضلة، فضلا عن المساهمة في الحفاظ على الأنواع وضمان عدم تعرضها لخطر الانقراض ، وهو ما تجلى في المسابقات والمهرجانات العالمية التي تنظمها سواء عن طريق الصيد بالصقور أو السلوقي.


وسبق لجمعية القناص أن وقعت على مشاركة مميزة في النسخة الماضية من المعرض، حيث ترأس الوفد القطري كل من علي بن خاتم المحشادي رئيس جمعية القناص ومحمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس الجمعية.


وتشارك الجمعية بجناح خاص سيتضمن عدة أقسام منها مجلس للضيوف والزوار ومعرض للصور، بالإضافة إلى توزيع كتيبات تثقيفية تحتوي على كل المعلومات والرسائل التي تسعى جمعية القناص لإيصالها.


وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص، إن الهدف من المشاركة في المعرض هو التعريف بدور دولة قطر في رعاية الصقارة والحفاظ على هذا الإرث الإنساني الأصيل، فضلا عن التعريف بما تقدمه قطر من اهتمام من خلال تنظيم المسابقات والمهرجانات والأنشطة والفعاليات المحلية والمشاركات الخارجية على مدار العام.


من جهته، قال السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية إن هذه المشاركة مهمة بالنسبة للجمعية في هذا المحفل الدولي، مشيرا إلى أن الهدف منها هو التعريف بالمشاريع الكبرى التي تقوم بها قطر، فضلا عن التعريف بالتراث القطري في مجال رعاية الصقور، وتعريف صقاري دول مجلس التعاون بالمنافسات الدولية والمحلية التي تقوم بها الجمعية مثل مهرجان مرمي، المعزاب الصغير، البطولة التنشيطية وغيرها.

وأوضح المسند أن الهدف من التواجد في هذا المعرض الدولي هو إبراز دور قطر في الحفاظ على الأنواع وضمان عدم تعرضها لخطر الانقراض والتعاون مع وزارة البلدية والبيئة من أجل تسهيل دخول وخروج الطيور.

 



ff9c9415-8a1e-4cc3-820e-50e0a113eb0d

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-202