تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 منتسبو "ثقافي المكفوفين" يتعرفون على الرياضات اللاسلكية

24/09/2016 11:23 م

 

 استضاف مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين محاضرة حول الرياضات اللاسلكية والطيران بشكل عام قدمها السيد مصطفى نصر، مدرب نماذج طائرات في مركز قطر للرياضات اللاسلكية بحضور عدد من منتسبي ومنتسبات المركز من المكفوفين وضعاف البصر.


وتعرف المشاركون على نظرية الطيران وبدايتها وتطورها، وأجزاء الطائرة وأهمية كل جزء منها، وميكانيكية الحركة للعديد من الأجزاء الهامة في إقلاع وهبوط الطائرة.


كما تم التعرف على أنواع الطائرات وسرعتها على حسب النوع فمنها طائرات التدريب، والطائرات الشراعية، والطائرات الحربية، والطائرات المدنية، وطائرات الهيلكوبتر.


وألقى المحاضر الضوء على الضغط الجوي في الطائرات وسببه وطرق التحكم فيه، كما قام الحضور بالتعرف عن قرب على أجزاء الطائرة من خلال لمس المجسم الخاص بها، وطرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة والتي قام المدرب بالإجابة عنها.


ويعتبر الطيران اللاسلكي هواية تعتمد على التركيز الذهني والدقة والقدرة على خلق التناسق بين أوامر العقل وحركة اليد لتوجيه الطائرة التوجيه الصحيح، وتحتاج للتدريب والتمرين الطويل، حيث يبدأ الهاوي بتعلمها على مراحل حتى يصل إلى القدرة التامة على التحكم بالطائرة بشكل جيد، كما تقام بطولات عالمية في هذه الهواية مثلها كسائر الرياضات والهوايات.

 



8a886ce0-2819-41bc-8518-362c49d98d89

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-204