تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "ثقافي الغرافة" يقيم معسكراً صيفياً

 
26/09/2016 12:19 ص

 

أقامت اللجنة الثقافية بنادي الغرافة الرياضى معسكرها الصيفي بمقر النادي وذلك يومي الخميس والجمعة الماضيين  ضمن أنشطة  اللجنة للعام 2016 ، وقد شارك في المعسكر 25 مشاركا من منتسبى اللجنة تحت إشراف قائد المعسكر محمد عباس وحضور السيد راشد المرى رئيس اللجنة الثقافية بالنادى والسيد أحمد  حمودة مشرف النشاط .
واشتمل المعسكر في يومه الأول على تعريف المشاركين بأهمية  التعاون وتعزيز الثقة بالنفس حيث قدم مشرف النشاط  شرحاً ونماذج وآليات يستطيع الانسان الاستعانة بها لتعزيز ثقته بنفسه 
  وفي ثاني أيام المعسكر كان الاستيقاظ لصلاة الفجر وبعدها أجرى الفريق نشاطا رياضيا وتمارين لياقية، ثم اشتمل البرنامج على دورى فى كرة القدم حيث تم تقسيم المشاركين إلى  5 مجموعات كما تخلل المعسكر فقرات ترفيهية وحفلة سمر حيث قدمت كل مجموعة في المعسكر عرضا فنيا وترفيهيا لبث روح المرح والسرور على المشاركين وإبراز مهاراتهم الفنية والثقافية والكشفية، وفي الختام قام قائد المعسكر بتوزيع الجوائز على المتميزين في المعسكر التدريبي.
وأكد السيد راشد المري رئيس اللجنة الثقافية أن  هذا المعسكر يهدف إلى  نقل الجانب النظري إلى واقع عملي تطبيقي.. حيث تعد المعسكرات أفضل الطرق والوسائل التي تتيح للفتية ممارسة الكشفية بشكلها الصحيح.. وذلك من خلال البرامج التي تطرح في هذه المعسكرات والتي تتنوع بين الديني والثقافي والرياضي والكشفي.
وأكد أن المعسكرات التي يتم إعدادها وتنفيذها بالمركز تعد فرصة لشغل أوقات فراغ الشباب في أعمال مفيدة تعود عليهم بالنفع والفائدة بدلا من قضاء وقتهم في ممارسة أعمال وعادات قد تضرهم وتضر بمجتمعهم حيث إن  المعسكرات تستوعب طاقات الشباب ورغبتهم في الإبداع والعطاء 
 كما يهدف المعسكر إلى تعزيز القيم الإسلامية، وممارسة الموروثات التراثية الشعبية، وتعلُّم مهارات حياتية مفيدة


 



 
0a51f51c-f43b-4707-a766-7e8edf0a07d5

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-210