تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 جلسة تعليمية بالنادي العلمي حول السيارة الهجين

08/10/2016 10:27 م

 

نظم النادي العلمي القطري جلسة تعليمية عن السيارة الهجينة " بريوس تويوتا" وذلك بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني وأخوانه فى إطار الإتفاقية الموقعة بين النادي والشركة لدعم أنشطة ميكانيكا السيارات في النادي وتنمية وتعزيز هذا المجال في المجتمع، بما يخدم الشباب القطري.
   وقال المهندس علي الصيعري مدرب مركز الميكانيكا بالنادي إن الهدف من هذه الجلسة هو التعريف بفوائد السيارة الهجين التي تعمل بالكهرباء والبترول في الحفاظ على البيئة القطرية وكيف يمكن أن  تساهم هذه التكنولوجيا فى تحقيق رؤية قطر 2030م. 
  وأضاف أن  من ضمن أولويات النادي العلمي عقد ورش فى مجال ميكانيكا السيارات، لأن الشباب القطري مولع جداً بهذا المجال، والنادي بدعم من وزارة الثقافة والرياضة يسخر كل امكانياته لبناء المحتوى العلمي وتجهيز ورش ذات طابع عصري تتضمن كل العناصر العلمية وعناصر الأمن والسلامة.
وأشار إلى أن  المركز أقام  5 ورش خلال الفترة الماضية ضمن الإتفاقية الموقعة مع شركة عبدالله عبد الغنى حيث كانت الورشة الأولى بعنوان " لا تتعطل "  تم تعريف المشاركين فيها بكيفية صيانة السيارات بهدف اكسابهم مهارات حياتية تجعلهم أكثر عوناً لأنفسهم ولمن حولهم وفي نفس الوقت نافعين لمجتمعهم.
وأضاف أن  الورشة الثانية كانت حول ( محرك السيارة ) والثالثة كانت عن ( ناقل الحركة بالسيارة ) والورشة الرابعة عن ( كيفية صيانة السيارة ) والورشة الخامسة والأخيرة بعنوان ( لا تتعطل 2) حيث ركزت الورشة على تعليم المشاركين كيفية فحص البطارية وتغيير سفايف وفلتر وزيت السيارة والبلكات.

وأضاف أن  الورش التي نظمها النادي شهدت اقبالا كبيرا من الشباب القطري حيث كانت نسبة التسجيل فى الورشة الواحدة اكثر من 100 شاب إلا أنه  تم اختيار 15 شابا فقط حتى يتمكن المشاركون من الإستفادة من هذه الورش .. مشيراً إلى أن  النادي بصدد عقد عدد من ورش الميكانيا قريباً.
وأضاف أن  مركز الميكانيكا في النادي العلمي القطري عندما يفكر في طرح ورشة تدريبية لمنتسبي النادي ، دائماً ما يكون التفكير في تنظيم ورش مفيدة للمشاركين وأن يكون الجانب العملي فيها جزء أساسي ، وهو ما يعود على الشباب القطري بالنفع ويثري معلوماتهم في مجالات الميكانيكا .
وفى ختام الجلسة تم عمل تجربة للسيارة بمقر النادى حيث تعرف الشباب على كيفية عمل السيارة وأهمية استخدام هذه التقنية فى الحفاظ على البيئة 
وتتضمن الإتفاقية التى تم توقيعها بين النادي العلمي القطري وشركة عبدالله عبد الغني اقامة ورشة سيارات جديدة وعصرية مع توفير كوادر ومتخصصين لتقديم دورات تدريبية وورش للشباب في مقر النادي، كما سيكون هناك عرض للسيارات الجديدة مع إبراز مميزاتها الميكانيكية والتشغيلية بشكل دوري في النادي.


 



f8b7da40-efe6-47e5-a224-b1d8b50a79e4

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-243