تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 مشاركة متميزة لجمعية القناص في المعرض الدولي للصيد والفروسية

08/10/2016 10:32 م

 

في إطار سعيها الدؤوب والمتواصل للحفاظ على تراث الآباء والأجداد في رياضة الصقور، والحفاظ على الحياة الفطرية بالدولة، شاركت جمعية القناص القطرية بفعالية كبيرة في المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي الرابع عشر، خلال الفترة ما بين الرابع والثامن من أكتوبر 2016، ويقام المعرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات.

 

وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص، إن الهدف من المشاركة في المعرض مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، هو التعريف بدور قطر في رعاية الصقارة والحفاظ على هذا الإرث الإنساني الأصيل، فضلا عن التعريف بما تقدمه دولة قطر من اهتمام من خلال تنظيم المسابقات والمهرجانات والأنشطة والفعاليات المحلية والمشاركات الخارجية على مدار العام.

متقدما بشكره للدعوة الكريمة التي تلقتها الجمعية من قبل المنظمين.

وقال السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية: "إن مشاركة جمعية القناص القطرية تأتي في سياق أهدافها المتمثلة في صون تراث الأجداد وتحقيق رغبة الصقارين في ممارسة هوايتهم المفضلة، والمساهمة في الحفاظ على الأنواع وضمان عدم تعرضها لخطر الانقراض، وهو ما يبدو واضحا في المسابقات والمهرجانات العالمية التي تنظمها سواء عن طريق الصيد بالصقور أو السلوقي".

وأضاف السيد محمد بن عبداللطيف المسند: "إن مشاركة جمعية القناص القطرية في هذا المعرض العالمي كان مناسبة لتعريف الجمهور بفعاليات الجمعية، وخصوصا مهرجان مرمي الدولي، وتوزيع البروشورات التي تضم شرحا لدور دولة قطر والجمعية في الحفاظ على الحياة الفطرية والموروث الخليجي المشترك، حيث التقينا برؤساء النوادي من البحرين والكويت والإمارات وغيرها من الدول في المجلس بجناح الجمعية في المعرض من أجل تمتين أواصر العلاقات الطيبة بيننا".

وأفاد نائب رئيس جمعية القناص القطرية، أن وفد الجمعية التقى بالسيد أدريان، رئيس الاتحاد العالمي للصقارة والسيد فارس المزروعي المشرف على المعرض وسعادة عبدالله حمدان دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مدير بطولات فزاع، حيث كشف في هذا الصدد أن هناك تنسيقا  مع رؤساء النوادي الخليجية من أجل وضع جدول للمسابقات الخليجية لما له من فائدة للمتسابقين.

من جهة أخرى، أكد المسند أن الجمعية قامت خلال المعرض بدعم عارض قطري يعرض منتجا لتتبع وتدريب الصقور والحيوانات، مشددا على أن الجمعية تدعم كل مبتكر قطري.

وأشاد نائب رئيس جمعية القناص بالتسهيلات التي تقدمها وزارة البلدية والبيئة للصقارين من أجل إدخال الطيور للبلد، وتسهيل معاملاتهم، متقدما بشكره لهم نظير حضورهم الفعال والنوعي بجناح الجمعية في المعرض وتقديم الأجوبة على كل الأسئلة المتعلقة بإدخال الطيور إلى البلد.

من جهة أخرى قال السيد محمد بن عبداللطيف المسند، أن مشاركة الجمعية في المعرض، كان مناسبة للتعرف على عدد من العارضين والشركات، وأخذ بياناتهم، من أجل التعاون معهم مستقبلا بما يخدم الصقار القطري والخليجي، بالإضافة إلى توجيه دعوات لضيوف مهرجان مرمي القادم.

وتقدم نائب رئيس جمعية القناص بشكره للقائمين على المعرض وما أظهروه من احترافية عالية في التنظيم تشرف دول الخليج


 



9fd8a695-7196-40f7-868d-66acb21785f7

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-245