تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 ثقافي الريان" يقيم معرضاً فنياً تراثياً

09/10/2016 10:45 م

 

نظمت اللجنة الثقافية بنادى الريان الرياضى المعرض الفنى التراثى الثانى بمقر النادي وهو من تصميم وإعداد  منتسبي اللجنة من الشباب القطري وبحضور السيد يوسف المطوع رئيس  اللجنة الثقافية والدكتور أيمن حمودة مشرف عام اللجنة 
   ضم المعرض الذى يجسد تراث وفنون قطر العديد من الأجنحة  منها جناح المجسمات والذي ضم قلعة الزبارة وعددا من المساجد  وبرج اسباير وقلعة الريان بالاضافة إلى  جناح للوحات والرسومات الفنية وكلها بيد مجموعة من الشباب القطرى
   وأشاد السيد يوسف المطوع بالمعرض والمشاركة الكبيرة من الشباب القطرى .. مؤكدا أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو اكتشاف مواهب وإبداعات الشباب القطرى للاهتمام بها ، وخلق التنافس بينهما في تقديم الأعمال  المميزة والمبدعة. 
وأكد أن  اللجنة تسعى إلى  تفعيل التواصل الثقافي والاجتماعي وتعميق الهوية الوطنية بين الشباب القطري والتعريف بالعادات والقيم الاجتماعية الرفيعة التي يحملها المجتمع القطري.. موجها الشكر للقائمين على للجنة الثقافية بنادي الريان على الجهود التي تقوم بها لإقامة  فعاليات وأنشطة  متنوعة لجذب الشباب القطري بالاضافة إلى العمل على ترسيخ الهوية الوطنية من خلال هذه المعارض التراثية لربط الماضي بالحاضر والتعرف على تاريخ الأجداد.
وقال إن  ما يميز هذا المعرض إنه فكرة وتصميم الشباب القطري مما يؤكد أن  هناك تواصلا بين الأبناء  والاجداد، وحرص كبير من قبل الشباب القطري على إحياء  التاريخ القطري للمحافظة عليه.
وقال إن اللجنة الثقافية وفي اطار خطتها لهذا العام نجحت في استقطاب مجموعة من الشباب القطري المميز، واكبر دليل على ذلك هو اقامة هذا المعرض التراثي.. مشددا على أهمية إبراز التراث القطري في جميع المناسبات، ومؤكدا أن التذكير بالماضي ضرورة ملحة للحفاظ على الهوية الوطنية.
من جهته قال الدكتور ايمن حمودة إن اللجنة الثقافية بنادي الريان وضعت خطة طويلة الأمد هدفها الأساسي استقطاب الشباب القطري ونجحت بالفعل في ذلك من خلال البرامج المميزة التي تم تنظيمها على مدى الثلاثة شهور الماضية ضمن النشاط الصيفى لوزارة الثقافة والرياضة.. موضحا ان اللجنة انتهت من خطتها للاشهر من اكتوبر إلى  ديسمبر حيث سيكون هناك العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي ستسهم بلا شك في استقطاب أكبر عدد من الشباب القطري.
وأضاف أن جميع الفعاليات التي أقيمت خلال الفترة الماضية شملت برامج متنوعة جعلت الشباب المشاركين يتفاعلون معها بشدة ويتطلعون لتكرارها في المستقبل، حتى يستفيد الشباب من وقت فراغهم في برامج هادفة وابتكارية.. داعيا الشباب القطري إلى المشاركة بأنشطة النادي خلال الفترة المقبلة.


 



695ed97e-f9b6-4421-8760-de3dfd48cd51

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-246