تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "القناص" تفتح التسجيل في بطولة إصفري للصقور

22/10/2016 11:52 م

 

في إطار استعدادات جمعية القناص القطرية لموسم القنص للموسم الحالي، وتقديم الدعم المستمر للصقارين بتنظيم الفعاليات والبطولات على مدار العام. أعلنت الجمعية عن تنظيم "بطولة إصفري قطر للصقور 2016" في نسختها الثالثة، بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال العامين الماضيين.
وقال السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس بطولة إصفري، إن التسجيل في البطولة مفتوح لجميع الصقارين القطريين ابتداء من يوم 25 أكتوبر الحالي وإلى غاية 27 من الشهر نفسه (ثلاثة أيام)، ابتداء من الساعة السادسة مساء وإلى الساعة التاسعة مساء بمقر الجمعية في كتارا.
وأوضح السيد خالد بن سعيد السليطي، أن بطولة إصفري قطر للصقور، تنطلق يوم 3 نوفمبر 2016 وتختتم يوم 5 نوفمبر 2016.
وأبرز رئيس بطولة إصفري أن البطولة  تتضمن مسابقتين في فئة الدعو والطلع. وأضاف: تتكون فئة الدعو من فرخ حر وقرناس حر وفئة قرناس شاهين، منوها أنه يحق للمتسابقين المشاركة بأي عدد من الطيور شريطة أن يكون الطير ملك صاحبه المشارك وأن تكون له شريحة وأن يكون وحشا ولس تفريخا، علاوة على إحضار البطاقة الشخصية أثناء عملية التسجيل.وتجري مسابقات بطولة إصفري في سبخة الذخيرة.
وأكد خالد بن سعيد السليطي، أن جمعية القناص رصدت جوائز تشجيعية للمشاركين الفائزين حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ مالي وقدره 35 ألف ريال والمركز الثاني مبلغا قدره 25 ألف ريال وصاحب المركز الثالث يفوز بمبلغ 15 ألف ريال. بينما يفوز صاحب المركز الرابع والمركز الخامس بـ5 آلاف ريال. بالإضافة إلى دروع لأصحاب لمراكز الثلاثة الأولى.
تجدر الإشارة إلى أن كلمة "إصفري" معروفة عند الصقارين ببداية موسم القنص، حيث يستعدون خلال هذه الفترة من السنة لصيد بعض الطيور الصغيرة والحمام والكرواوين التي تكثر في شهر أكتوبر، كما أن هذه الفترة أصبحت تستهوي الكثيرين للمقناص أكثر من السابق بسبب كثرة أعداد الكراوين مقارنة بالحبارى التي تأتي بأعداد قليلة نوعا ما في نوفمبر وديسمبر.
وجدير بالذكر أن جميع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جمعية القناص تلبي ما يحتاجه المهتمون بالطير والمقناص، وما يعكس هذا التميز والنجاح هو الإقبال الكبير والمستمر على جميع ما تقدمه الجمعية.
وتعتبر "بطولة اصفري قطر للصقور" فرصة كبيرة للصقارين لمعرفة مدى جاهزية الطيور الخاصة بهم، إذ إن أكثر الطيور لا يجهز في البداية، والبعض يبذل جهدا كبيرا في تدريب الطير ليكتشف فيما بعد عدم قدرة طيره على المشاركة في المسابقات لذا أقيمت هذه البطولة في هذا التوقيت بالذات.


 



b02d6e9e-993b-4fe3-ab52-4409337a83ee

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-264