تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 السويدي في تحد جديد خلال رالي بريطانيا الدولي

25/10/2016 11:40 م

 

الدوحة، قطر،25 أكتوبر2016: بدعم من وزارة الثقافة والرياضة وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم"، يشارك البطل القطري خالد السويدي في رالي بريطانيا الدولي الجولة الثالثة عشرة من بطولة العالم للراليات فئة (دبليو آر سي 2) حيث تبقت الجولة الأخيرة في استراليا وتنطلق في نوفمبر المقبل.

وينطلق رالي بريطانيا “ويلز جي بي” يوم الخميس المقبل الموافق 27أكتوبر الجاري ويستمر حتى يوم الأحد 30 أكتوبر الجاري بمشاركة 98 سائقاً من أبرز أبطال العالم بينهم حامل اللقب سيباستيان أوجييه والذي ضمن لقب البطولة للمرة الرابعة بعد فوزه برالي أسبانيا الأسبوع الماضي.

وتعد هذه الجولة السادسة التي يشارك فيها السويدي وقبل الأخيرة بالنسبة للمتسابق، ويقود سيارة "فورد فيستا أر 5"برفقة الملاح البريطاني مارشال كلارك ويسعى خلالها إلى الحفاظ على رصيده في الجولات السابقة وتحقيق مركز جديد متقدم.

 وصرح خالد السويدي "إنني أشارك في رالي بريطانيا للمرة الأولى وهي من أهم جولات بطولة العالم والحمد لله تم تدريب الفريق وعلى استعداد للانطلاق لأننا نسعى لإثبات أنفسنا وأن نستفيد من هذه الراليات الكبرى التي يشارك فيها أبطال عالميون مما يعطينا الخبرة."

مشيراً إلى أن رالي بريطانيا يعد من أصعب الراليات حيث يغلب عليه أن يصاحبه أمطار وضباب في أكثر مراحله ولذا تعد المنافسة فيه صعبة، ويصعب أن يتوقع المراكز قبل السباق، كما أن الخروج من المسار خلال هذا الرالي يؤدي إلى الانسحاب فلا يتمكن السائق من الرجوع لمسار السباق نظراً لطبيعته الجغرافية.

كما أشاد بجهود وزارة الثقافة والرياضة في تقديم الدعم والرعاية في جميع راليات بطولة العالم. واعداً ببذل قصارى جهده لتحقيق مركز متقدم في هذه الجولة.

وتوجه بالشكر لسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة وسعادة الشيخ فيصل بن مبارك آل ثاني رئيس لجنة دعم الشباب وإلى صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم".

 وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي " ويلز جي بي حوالي 335 كيلو متر مقسمة إلى 22 مرحلة ويبدأ الانطلاق عقب حفل الافتتاح الذي يقام تحت الأضواء الكاشفة في خليج كولين، لينتهي في شارع موستين في مدينة لاندودنو الساحلية


 



330e7d11-52c7-4e57-98ea-a674112a5793

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-277