تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 إبراهيم السيد: 65 عنوانا في جناح وزارة الثقافة بمعرض الشارقة للكتاب

03/11/2016 11:05 ص

 

افتتحت في الشارقة اليوم أعمال الدورة الخامسة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تقام في الفترة من 2 إلى 12 نوفمبر الجاري بمشاركة 1681 دار نشر من 60 دولة من بينها دولة قطر، وذلك تحت شعار "اقرأ أكثر".

وقال السيد إبراهيم عبد الرحيم البوهاشم مدير إدارة المكتبات العامة والتراث العامة بوزارة الثقافة والرياضة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن وزرة الثقافة تشارك سنويا في هذا المعرض الدولي المهم انطلاقا من حرصها على دعم التبادل الثقافي الخليجي والعربي، حيث يحظى باهتمام عربي ويعتبر محطة للثقافة العربية عموما بما يحويه من أفكار وموضوعات ومشاركات من مختلف الدول.

وأشار إلى أن الجناح القطري داخل المعرض سوف يعرض جانبا من الثقافة القطرية وأكثر من 65 عنوانا من إصدارات وزارة الثقافة والرياضة في مختلف مجالات الإبداع من قضايا أدبية وفكرية وتراثية، بالإضافة إلى مجلتي "الدوحة" و"المأثورات الشعبية"، هذا إلى جانب مشاركة عدد من الشركات ودور النشر الخاصة في قطر.

كما أشار إلى أن قطر سوف تشارك أيضا يوم السبت المقبل في اجتماع مديري معارض الكتب الخامس عشر في مجلس التعاون بدول الخليج العربية في الشارقة، حيث يناقش هذا الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بالمعارض التي تقام بدول المجلس سنويا، من بينها تنسيق وتثبيت مواعيد معارض الكتب بدول المجلس، وبحث تبادل الخبرات في هذا المجال ودعم الأنشطة الثقافية المصاحبة لمعارض الكتب بدول المجلس.

ويعد معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي افتتحه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم الشارقة من أهم المعارض الدولية للكتاب، وخلال الافتتاح تم توقيع كتاب جديد بعنوان (صراع القوى والتجارة في الخليج من عام 1620 إلى عام 1820) لمؤلفه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، فيما تم توزيع الجوائز والتكريم لعدد من المؤلفين والكتاب العرب.

وتحل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" ضيف شرف هذه الدورة، ويتضمن المعرض العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، كما يضم قسما خاصا للمخطوطات الإسلامية القديمة والكتب التي ألفها المسلمون الأوائل إضافة إلى أجنحة لعدد كبير من الدول العربية والأجنبية.

 



1907e3b8-8ded-4a13-bc48-0a971829db3e

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-301