تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

  سعادة وزير الثقافة والرياضة : نهدف لإيجاد أماكن آمنة ومناسبة لممارسة الرياضة النسائية

07/11/2016 01:36 ص

 

أعلن أمس الأحد 6-11-2016 عن انطلاق برنامج الرياضة المجتمعية للمرأة الذي يقام هذا العام تحت شعار "نحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر لجنة رياضة المرأة القطرية، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وسعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارتين.

وأكد سعادة وزير الثقافة والرياضة، في كلمة له خلال المؤتمر، أن البرنامج يقام بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم والعالي والاتحاد القطري للرياضة للجميع ولجنة رياضة المرأة القطرية من خلال الاتفاقية التي تمت بين الوزارتين للاستفادة من المنشآت الرياضية الموجودة داخل المدارس في تنفيذ هذا البرنامج الذي يهدف إلى التوعية بأهمية ممارسة المرأة للرياضة المجتمعية لأن ممارستها للرياضة ستكون حافز لبقية أفراد الأسرة من أجل ممارسة الرياضة.

وأشار سعادته إلى أن الاستفادة من المنشآت داخل المدارس جاء بهدف إيجاد أماكن آمنة ومناسبة لممارسة الرياضة النسائية وليس لنقص في المنشآت الرياضية في الدولة، بالإضافة إلى أن للمدارس دوراً كبيراً في ممارسة الرياضة وسيتم استغلال هذه المرافق الرياضية بالمدارس في الفترة المسائية.

وناشد الأجهزة الإعلامية المختلفة داخل الدولة للترويج لهذا البرنامج الكبير وأن تكون هناك تغطية مستمرة لمتابعة كل فعالياته لأن هذا البرنامج هو من أهم البرنامج المجتمعية في الدولة .

من ناحيته، أكد سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، أهمية دور برنامج الرياضة المجتمعية للمرأة في تحفيز أفراد المجتمع حتى تصبح الرياضة جزءا من نمط الحياة اليومية وليست مربوطة ببرنامج وقتي محدد.

وأشار سعادته إلى دعم وزارة التعليم والتعليم العالي لهذا البرنامج من خلال الاتفاقية الموقعة مع وزارة الثقافة والرياضة في استغلال المرافق الرياضة المتواجدة بالمدارس التابعة للوزارة، مضيفا أن الوزارة ستعمل على دعم هذا البرنامج وتفعيل برامجه والحرص على متابعته حتى تكون فيه استمرارية ويحقق النجاح. وأوضح أن للرياضة دورا كبيرا في خلق مجتمع سليم ومعافى.


 



29e2162e-70c9-4bc8-9400-458eb1332cd2

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-309