تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "القناص" تختتم بطولة إصفري قطر للصقور 2016

07/11/2016 11:35 م

 

 اختتمت مساء الأحد 6 نوفمبر  الجاري بطولة إصفري قطر للصقور 2016، والتي نظمتها جمعية القناص القطرية بسبخة الذخيرة بتتويج الفائزين في مسابقات الدعو والطلع.
وقال السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس بطولة إصفري للصقور، إن المسابقات مرت على أحسن وجه واختتمت البطولة بتتويج الفائزين الخمسة في كل صنف من البطولة، حيث إن المتنافسين كانوا متعاونين مع اللجان التنظيمية.
وأوضح خالد بن سعيد السليطي أن المنافسات كانت قوية وعلى أشدها، حيث تم تكسير التوقيت في الدعو، حيث إن طيورا حققت 18 ثانية وبضع أجزاء من المائة.
وحول أجواء مسابقة الطلع، والشرط الجديد الذي تم إضافته هذا العام، أبرز رئيس البطولة، أن الهدف من شرط 30 ثانية، هو أن يكون الطير (راكدا)، وهذا هو أساس الطلع، حيث أنه لشدة المنافسة لم نكن نعرف الفائزين بالمراكز الأولى إلا مع انتهاء جميع المسابقات، حيث أن أجزاء من المائة هي التي كانت تفصلهم.
وأكد السيد سالم بن خجيم العذبي، المشرف على البطولة، أن بطولة إصفري للصقور هذا العام كانت من أنجح البطولات، وأن كل الأمور مرت في سلامة وأريحية ووعي من طرف المشاركين بقوانين البطولة، مشيرا أن الأجواء والطقس كانا مناسبين، حيث لم تشهد البطولة هذا العام تأجيلا بسبب ظروف الطقس.
وأشاد سالم بن خجيم العذبي بأجواء التعاون من قبل الصقارين واللجان المنظمة.
والفائزون  بالمراكز الخمسة في مسابقة الدعو/فرخ حر هم: أحمد علي السليطي أولا، كما حصل على المركز الثاني، وحل ثالثا محمد حمد المهندي ورابعا محمد راشد النعيمي وخامسا هادي محمد المسافرة.
والفائزون الخمسة في مسابقة الدعو/ قرناس شاهين هم: أولا أحمد علي السليطي، وثانيا جاسم حمد العطية، وثالثا علي جابر العذبة ورابعا منصور محمد النعيمي، كما أنه فاز بالمركز الخامس.
وفي مسابقة الدعو/ قرناس حر، حل في المركز الأول فريق مرمي ومحمد ناصر النعيمي ثانيا وفريق مرمي ثالثا، وجاء في المركز الرابع محمد صالح القمرا وفي المركز الخامس جاسم محمد الكعبي.
أما في مسابقة الطلع، فحل في المركز الأول المتسابق عبدالهادي حمد العدوان وشاهين سالم الدوسري ثانيا.
 ورصدت جمعية القناص للفائزين في بطولة إصفري جوائز تشجيعية، حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ مالي وقدره 35 ألف ريال والمركز الثاني مبلغا قدره 25 ألف ريال وصاحب المركز الثالث يفوز بمبلغ 15 ألف ريال. بينما يفوز صاحب المركز الرابع والمركز الخامس بـ5 آلاف ريال، بالإضافة إلى دروع لأصحاب لمراكز الثلاثة الأولى.


 



645bfd1e-9ab7-44d9-8677-b9264d6523be

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-312