تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 ورشة فى لغة الاشارة بثقافي الغرافة

13/11/2016 10:07 م

 

 نظمت اللجنة الثقافية بنادي  الغرافة بالتعاون مع مدرسة روضة راشد الابتدائية الإعدادية المستقلة للبنين ورشة فى لغة الإشارة  للخبير الدولى محمد البنعلي بحضور السيد راشد المري رئيس اللجنة الثقافية 

   وقال البنعلى خلال الورشة إن لغة الإشارة  هي اللغة الطبيعية والتي من خلالها يستطيع الأصم أن  يعبر عن نفسه وعما يجول في خلده بارتياح كما تساعد في توضيح وتوصيل العديد من المفاهيم المادية والمعنوية. 

وأكد أن   لغة الإشارة  هي الطريقة الأسرع  في توصيل المعلومات .. مشيرا إلى   أنه  في حالة وجود لغة الإشارة  يمكن ايجاد مترجم لما يقال لفظا، وبهذا يستطيع الأصم حضور الندوات والمحاضرات كما أن  للإشارة  دورا بارزا في تنمية القدرات الذهنية والتذكر والانتباه. 

وأضاف أنه   يمكن استعمال لغة الإشارة  عن بعد حيث إنه بالإمكان  توسيع حركة اليد وأن  لغة الإشارة  أقرب  مثالا وأيسر اتقانا للصم، الأمر  الذي يعزز فيهم الثقة بالنفس نظرا لسيطرتهم على قناة هامة من قنوات الاتصال. 

من جهته أكد السيد راشد المري أن  الهدف من هذه الورشة هو تعليم الشباب كيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة وطرق التواصل معهم .. مشيرا إلى  أن  اللجنة بصدد إقامة  دورة تدريبية فى لغة الإشارة  خلال العام المقبل للتعريف بالأساليب  والطرق التى يجب توافرها للتعامل مع الصم .

من جهته قال السيد سعـيـد سالـم الـنابـت مدير المدرسة وصاحب الترخيص إن  المدرسة حرصت على المشاركة في هذه الورشة فى اطار التعاون القائم بين المدرسة


 



179919b9-73fa-4b41-b6c2-0d77937447b6

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-323