تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 اختتام "بطولة بروق لدعو الصقور" وتتويج الفائزين في مركز شباب الجميلية

13/11/2016 10:14 م

 

اختتمت فعاليات "بطولة بروق" لدعو الصقور في نسختها الثانية التي نظمها مركز شباب الجميلية في منطقة زكريت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 248 من الصقارين القطريين.
وشهد الحفل الختامي للبطولة تتويج الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في مختلف المسابقات بحضور عدد من  المسؤولين بوزارة الثقافة والرياضة وعدد كبير من الصقارين والمهتمين .

و توج بالمراكز الخمسة الأولى في مسابقة " فرخ حر " كل من السادة : محمد راشد الجفالي النعيمي بالمراكز الأول ، محمدة علي العسيري  بالمركزين الثاني والرابع ، محمد صالح القمرا بالمركزين الثالث والخامس .

وفي سباق " قرناس حر " فاز السادة : محمد صالح القمرا بالمركزين الأول والرابع ، وجاسم محمد الكعبي بالمركز الثاني ، محمد راشد الجفالي النعيمي بالمركزين الثالث والخامس.
أما سباق قرناس شاهين فقد فاز محمد صالح القمرا بالمركز الأول يليه منصور محمد النعيمي في المركز الثاني ثم صالح خرباش المنصوري في المركز الثالث ، وحمد علي ناصر الحميدي في المركز الرابع وحمد فهد الشهواني في المركز الخامس .
أما الفائزون في الشوط المفتوح فهم سعد أحمد المهندي ، محمد علي العسيري ، جاسم محمد الكعبي ، محمد مبارك عبدالهادي بن نايفة ، جاسم محمد مبارك المنصوري .

كما تم تكريم ثلاثة فائزين في مسابقة الصقار الصغير وهم سيف غانم الهاجري ،عمير مشعل الشهواني ، سعد مشعل الشهواني .

وشهدت بطولة بروق، التسابق بين الصقارين المسجلين في 4 فئات هي فئة قرناس حر، قرناس شاهين ، فرخ حر ، فئة الشوط المفتوح والتي تضم الطيور المهجنة، بالإضافة إلى فئة الصقار الصغير .

وقال السيد خليفة محسن الشهواني مدير مركز شباب الجميلية  في تصريح له" إننا سعداء بنجاح البطولة في نسختها الثانية حيث تضاعف الإقبال عن العام الأول الأمر الذي يجعلنا نستمر في مثل هذه الفعاليات التراثية الجاذبة للشباب كونها   تحافظ على الموروث القطري وتحقق رؤية وزارة الثقافة والرياضة في خلق مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم  و التعريف بالتراث القطري في مجال الصيد والقنص وتشجيع الشباب على ممارسة رياضة مهمة تعرفهم بتراث الآباء والأجداد" .
وأضاف  "إن النسخة الثانية تم الإعداد  لها جيدا حيث تم التنسيق مع هيئة الارصاد الجوية لمعرفة الوقت المناسب لانطلاق البطولة ، كما تم التعاون مع جمعية القناص بما يخدم البطولة"، مشيرا إلى أن  اللجنة المنظمة حرصت على  جذب الجمهور من خلال  السحب على عدد خمسة من طائر الحبارى يوميا وفي اليوم الأخير تم السحب على 10 طيور، بالإضافة إلى  توزيع هدايا من المحلات المشاركة على الجمهور.

وأكد الشهواني أن إدارة المركز سوف تعمل على تطوير البطولة في النسخ القادمة و تحويلها  إلى مهرجان تراثي يتم فيه تقديم مختلف المسابقات التراثية.

جدير بالذكر أنه يتم تكريم الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل فئة حيث يحصل صاحب المركز الأول على 25 ألف ريال والثاني 20 والثالث 15 ألفا ، والرابع 5 آلاف ، والخامس 5 آلاف فيما يتم منح الصقارين الصغار جوائز تشجيعية.
وأقيم على هامش البطولة فعاليات تراثية ورياضية حيث شارك عدد من المراكز الشبابية المتخصصة في البطولة بتقديم عروض مختلفة منها مركز  انتيوب ، ومركز مواتر و الذي قدم عرض السيارات الكلاسيكية و مركز بطابط ( مركز قطر للدراجات النارية) .
كما تم تنظيم معرض للأسر المنتجة تم خلالها تقديم الأكلات الشعبية القطرية  ،بالإضافة إلى كافة الأغراض التي يحتاجها الصقارون  .


 



b809fd67-05c2-4aa6-8713-fbc533468d87

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-326