تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 تتويج الفائزين في مهرجان برزان التراثي

15/11/2016 01:07 ص

 

توجت إدارة مركز شباب برزان الفائزين في مسابقات مهرجان برزان التراثي الأول لتربية " الأغنام والماعز" بحضور عدد كبير من مربي الحلال والمهتمين.
وقد تم تكريم أصحاب المراكز الخمسة الأولى في كل شوط، حيث توج بالمراكز الأولى في مسابقة "شوط الجمل " كل من: صالح عمير النعيمي، وأحمد عمير النعيمي، عبدالله راشد الكبيسي، محمد سيف النعيمي، سعد محسن الكبيسي، وفي شوط  "جذعة محلي" فاز بالمراكز الخمسة محمد تويم المري ، علي تويم المري، سعيد تويم المري ، أحمد محمد المهندي، سعد محسن الكبيسي، وفي شوط " جذع محلي" فاز بالمراكز الخمسة كل من: محمد جبر النعيمي ، عيسي عبدالله الكواري ، شمسان جبر النعيمي ، محمد المهندي وراشد شامان الخيارين ، وفي شوط " فحل محلي " فاز كل من: السيد محمد أحمد المهندي، عبدالله راشد الكبيسي، حمد جابر البريدي ،عيسى عبدالله الكواري، حسين علي الشمري.
وفي شوط " فردية محلّي" تم تكريم كل من: شمسان جبر النعيمي ، حمد محمد القريصي، صالح عمير النعيمي ، أحمد عمير النعيمي،محمد المهندي، وقد حصل الفائزون بالمراكز الأولى في كل فئة على سيارة، فيما تم تتويج الآخرين بدروع تذكارية وجوائز نقدية بلغ مجموعها 360 ألف ريال.
وقال السيد ناصر الكعبي مدير مركز شباب برزان :" إن المهرجان نجح في تقديم صورة مماثلة لحياة الماضي ولوحات تراثية وفنية عكست أصالة التراث القطري".. مشيرا إلى أن النسخة الأولى من المهرجان حظيت بإقبال كبير، ما يدفعنا إلى تحمل مسؤولية المهرجان القادم لإضافة المزيد والجديد بما يلبي حاجة الشباب.
وأوضح أن المهرجان ركز على الموروث القطري الأصيل لربط الأجيال الحالية والنشء بجيل الآباء والأجداد وتعريفهم بحياتهم، وكيفية اعتمادهم على الحلال كونه كان يشكل مصدر رزق بالنسبة لهم.. مشيرا إلى أنه تم تخصيص 16 جناحا عن الملابس التراثية والمأكولات الشعبية والتحف القديمة، ومعرض للحيوانات البيئية القطرية.
وأقيم على هامش المهرجان عدد من الفعاليات المتنوعة، حيث شارك عدد من المراكز الشبابية المتخصصة في البطولة بتقديم العديد من العروض المختلفة.


 



a48168a3-7c83-43d7-b7db-e6db6376c50a

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-328