تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 اتفاق شراكة بين وزارة الثقافة والرياضة ومجلتي الريان وبروق

15/11/2016 01:52 م

 

الدوحة في 15 نوفمبر

وقعت وزارة الثقافة والرياضة ممثلة فى إدارة البحوث والدراسات الثقافية ومجلتى الريان وبروق صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2016 إتفاق شراكة ..وقع الاتفاق السيد فالح حسين الهاجري مدير إدارة البحوث والدراسات الثقافية، والسيد مقيم راشد الخيارين رئيس تحرير مجلة بروق، وجاسم الكعبي نائبا عن رئيس تحرير مجلة الريان السيد حمد سلمان الكواري.

 
حضر توقيع الاتفاقية عدد من مديري الإدارات المختلفة بالوزارة والسيد شبيب عرار النعيمى مدير مركز قطر للشعر "ديوان العرب "
، وأكد السيد فالح حسين الهاجري مدير إدارة البحوث خلال مؤتمر صحفى عقد عقب التوقيع  أن الهدف من هذا الاتفاق  هو الترويج لرؤية الوزارة "نحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم"،ودعم القطاع الخاص  بالإضافة الى حث المجلتين على مزيد من الإنتشار المحلي والخارجي سواء عبر الأشكال الإعلامية التقليدية المكتوبة والمطبوعة أو عبر الوسائل الحديثة كوسائل التواصل الإجتماعي وذلك لتحقيق تقدم ورقي القطاع الثقافي والرياضي على حد سواء.

 
وقال الهاجري أن هذه المبادرة هى الأولى من نوعها .. مشيرا إلى أن الوزارة ركزت على نقاط عديدة في هذا الإتفاق، أبرزها دعم المواهب القطرية الشابة وتشجيع المبدعين في شتى المجالات ذات الصلة، سواء من خلال دعم المجلتين لمركز قطر للشعر (ديوان العرب)، أوعبر المساهمة في تحقيق إنتشاره وأهدافه، خاصة أن المركز يُعتبر المظلة الرئيسية للشعر في الدولة، فضلا عن طرح القضايا التي تهم وتمس المجتمع في مختلف المجالات الثقافية والرياضية.


واضاف مدير إدارة البحوث والدراسات الثقافية أن هذه الشراكة ستتبعها مبادرات أخرى مستقبلية لتغطي جميع الجوانب الثقافية، الرياضية والشبابية في إطار توثيق الصلات والتعاون بين مختلف الأطراف..مؤكدا  أن معايير إختيار كل من المجلتين لتوقيع الإتفاق تمّ بمهنية عالية وبشكل موضوعي نظرا لتجربتهما الثرية في المجال الإعلامي المكتوب وهو ما يتماشى مع رؤية الوزارة.


وشدد على أن الوزارة لن تتدخل قطعا في الخط التحريري الخاص بالمجلتين ولن تفرض إنحيازا خاصا لتغطية أنشطتها..مجددا تاكيده على أن الهدف من إتفاق الشراكة هو دعم القطاع الخاص و نشر بعض الدراسات المطولة الخاصة بديوان الشعر للإستفادة منها من قبل القراء وهي مساحة ربما لا تستطيع بعض الصحف والمجلات تأمينها نظرا لطول محتوى الدراسات.

 
وخلال المؤتمر الصحفى نوه كل من رئيس تحرير مجلة بروق ونائب رئيس تحرير مجلة الريان بالدور البارز والهام لوزارة الثقافة والرياضة في دعم القطاع الخاص ودعم الإبداعات والمواهب الشبابية في شتى المجالات الثقافية والرياضة، ومبادراتها المتميزة لتحقيق رؤيتها، معبرين عن شرفهم وفخرهم في التعاون مع الوزارة التي تتماشى رؤيتها مع سياسات المجلتين الفكرية والإستراتيجية
.

 



b7bb9c99-2879-4c25-b428-9416edc9d5b1

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-330