تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

  "ثقافي المكفوفين" ينظم دورة في "اللغة اليابانية"

20/11/2016 11:20 م

 

نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين دورة في تعلم اللغة اليابانية بهدف  التعرف على الثقافات المختلفة والسعي للتعاون مع المؤسسات الخاصة بذوي الإعاقة البصرية والاستفادة من خبراتهم.
قدم الدورة السيدة اتشيميرا – خبيرة في مجال الإعاقة البصرية والسمعية في اليابان ،وتم خلال اللقاء التعرف على الحروف اليابانية وكيفية نطقها بالطريقة الصحيحة ،وتعلم كيفية تركيب الجمل ،وعمل محادثات بسيطة.
حضر الدورة عدد من المهتمين باللغة اليابانية من أعضاء المركز من الجنسين ،ولاقت استحسان الحاضرين وتفاعلهم في تعلم لغة جديدة والتعرف عليها وعلى كيفية نطقها ،كما تم توزيع عدد من الكتب التعريفية المطبوعة بلغة برايل لتسهيل دارسة اللغة على الكفيفين وضعاف البصر من الحضور ..
ويسعى المركز دائما لتنويع الفعاليات الاجتماعية والثقافية التي يقدمها لمنتسبيه ،والحث الدائم على تعلم مهارات وثقافات جديدة ،مما يساعد على زيادة الثقة بالنفس ،ويسهل دمجهم في المجتمع.
وتصنف  اللغة اليابانية  على أنها لغة عالمية بعد أن ظهرت اليابان بمكانتها الحالية كإحدى الدول الصناعية السبع الكبرى فـي العالم، وارتفاع مركزها على المستوى العالمـي، مما جذب الأنظار إلـى أهمية هذه اللغة، فبلغ عدد دارسـيها علـى مستوى العالم ثلاثة ملايين وثلاثمائة وستين ألف طالب وطالبة يدرسون فـي خمسة عشر ألف مؤسسة تعليمية منتشرة فـي مائة وخمس وعشرين دولة بالعالم بحسب إحصائيات المؤسسة اليابانية لعام ٢٠٠،  ويمكن حصر الأصوات اللغوية  فـي اللغة اليابانية فـي ١٤ حرفاً صامتاً ،وخمسة حروف متحركة، وحرفين شبه متحركين.


 



7f57ea14-ab7a-4a44-a8bc-0ef29f955c51

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-341