تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 افتتاح ملتقى مسؤولي بيوت الشباب بدول مجلس التعاون في الدوحة

24/11/2016 11:44 ص

 

افتتح أمس في الدوحة ملتقى مسئولي بيوت الشباب بعنوان "التخطيط الاستراتيجي" الذي تستضيفه بيوت الشباب القطرية بمشاركة 20 من المسئولين ببيوت الشباب في الدول الخليجية والمملكة الأردنية.

ويأتي هذا الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام ضمن أنشطة وبرامج لجنة بيوت الشباب الخليجية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تم إقرارها من أصحاب السعادة الوزراء المعنيين بالشؤون الشبابية.

وأكد السيد عبدالعزيز خليفة العماري المدير التنفيذي لبيوت الشباب القطرية ورئيس لجنة بيوت الشباب بدول مجلس التعاون، في كلمته الافتتاحية أن حركة بيوت الشباب تتبنى أهدافا ساميةً نبيلة وتسعى للنهوض بالشباب بعيداً عن جميع التجاذبات والخلافات، مشيرا إلى أن انعقاد هذا الملتقى يأتي انطلاقاً من روح الوحدة والمحبة بين أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تنعكس بشكل واضح بين قادة بيوت الشباب بدول مجلس التعاون الأمر الذي يسهل تبادل الخبرات والتجارب والزيارات، ويساعد على تطوير مسيرة حركة بيوت الشباب من خلال البرامج والدورات الداخلية التي تنظمها جميع الجمعيات محلياً وتمرير هذه النجاحات لأشقائهم بدول المجلس مما دفع بالعمل إلى الأفضل.

كما أشار إلى اهتمام لجنة بيوت الشباب الخليجية بتطوير مهارات فرق العمل بالجمعيات الوطنية وتقوم اللجنة بعقد الدورات التدريبية بصفة مستمرة للإسهام في ارتقاء أداء فرق العمل وتطوير مستوى البرامج والأنشطة بدولنا مما انعكس على الواقع، حيث حصلت بيوت الشباب في دبي والدوحة والرياض وجدة والدمام على شهادة الجودة وهي البيوت العربية الوحيدة التي حازت على شهادة الجودة من الاتحاد الدولي لبيوت الشباب، منوها بحصول بيوت الشباب القطرية على المستوى المتقدم من شهادة الجودة كأول بيت شباب على المستوى العربي.

وأكد العماري ، أهمية التدريب المستمر في تطوير المهارات لدى القائمين على بيوت الشباب ولذا يأتي الملتقى الذي تنظمه بيوت الشباب القطرية بالتعاون مع معهد التنمية الإدارية بدولة قطر دورة (التخطيط الاستراتيجي) وذلك ليكون مسار العمل واضحاً للمنظومة كافة ولتحقيق قفزة نوعية في التخطيط للبيوت الخليجية برؤى واضحة وأهداف محددة.

وخلال حفل الافتتاح، أعلن السيد عبدالله سالم البكري نائب المدير التنفيذي وعضو مجلس أمناء الاتحاد الدولي لبيوت الشباب، تدشين الموقع الالكتروني لجمعية بيوت الشباب القطرية وكذا التطبيق الخاص بالجوالات والذي يسمح لأي زائر أن يقوم بالحجز من خلال الموقع والتطبيق، وقدم شرحا وافيا حولهما وأهم مميزات الموقع والتطبيق.

وعقب الافتتاح قدم المهندس إبراهيم السادة رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي بديوان المحاسبة، محاضرة حول التخطيط الاستراتيجي وأهميته خاصة في المؤسسات التي تتطلع للتطور المستمر والتواصل مع العالم الخارجي مثل حركة بيوت الشباب.

بدوره، تحدث الدكتور محمد عبدالوهاب العزاوي مستشار بوزارة التنمية الإدارية والعمل الشؤون الاجتماعية عن ضرورة الاهتمام بالتخطيط الاستراتيجي وبدأ بتوضيح آليات تحليل الواقع وتحديد نقاط القوة والضعف وتحديد الأهداف وسبل قياس الأهداف المحققة، كما تضمنت المحاضرة تدريبا عمليا لأعضاء وفود الدول المشاركة على تحليل نقاط القوة والضعف بكل دولة في مجال بيوت الشباب.

ويتضمن الملتقى دراسة التخطيط الاستراتيجي والتحليل البيئي، الإطار الاستراتيجي (الرؤية - الرسالة - القيم )، صيانة الأهداف الإستراتيجية إعداد الخطة الاستراتيجية، معايير ومقاييس الأداء الاستراتيجي، ورشة صياغة وثيقة الخطة الاستراتيجية، عروضا خاصة بالمشاركين لوثيقة الخطة الاستراتيجية.

 



0093cb8a-4bcf-4de6-a29a-e96286700371

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-346