تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "النادي العلمي" ينظم رحلة للفتيات إلى محمية الذخيرة

01/12/2016 07:58 ص

 

أعلن النادي العلمي القطري عن إطلاق رحلة علمية جديدة للفتيات ضمن مبادرة "رحلات العلمي" التي سوف تنطلق إلى محمية الذخيرة يوم السبت القادم.

وتقرّر أن يكون التسجيل للرحلة عن طريق الموقع الإلكتروني للنادي www.qsc.org.qa أو عن طريق التسجيل في النادي.

ويتضمن مبادرة رحلة العلمي قرابة 8 رحلات علميّة بهدف زيارة كل البيئات القطريّة لإثراء المحتوى العلمي لدى الشباب (ذكور وإناث) حيث ينظم النادي رحلة كل شهر يقوم من خلالها الشباب بزيارة إحدى المناطق في قطر على أن يصاحبهم في كل رحلة متخصصون بهدف إطلاع المشاركين على طبيعة المنطقة ومكوّناتها ومحتواها البيولوجي.

ومن جانبها قالت فاطمة المهندي مدير النادي العلمي بالإنابة إن الهدف العام من مبادرة "رحلات العلمي" الذي يطلقه النادي هو إثراء المحتوى العلمي لدى الشباب القطري حول البيئة القطرية، وربطهم بالبيئة القطرية وشكلها الملموس كونها تتنوّع في محتواها البيولوجي والجيولوجي، حيث يتعرّف المشاركون على طبيعة المنطقة ومكوّناتها من رمال وصخور ونباتات وطيور.

 

وأضافت إن الهدف من تنظيم رحلة علميّة للفتيات إلى محمية الذخيرة هو تسليط الضوء على الجوانب الطبيعيّة والعلميّة والبيئيّة للمحميّة، وذلك حتى تتعرف المشاركات على مكوّنات البيئة في المحمية، موضحة أنه في كل رحلة علمية للفتيات يرافقهن مشرفات ومتخصصات من أجل تزويدهن بالمعلومات الكافية حول محتويات بيئة المكان والردّ على كافة استفساراتهن.

 

وقالت إن الرحلات العلميّة من هذا النوع عادة ما تشهد شغفاً من جانب المشاركات للتعرّف على طبيعة بيئة المكان والتزوّد بمعلومات كافية عن الصخور والنباتات والطيور، وتقوم الفتيات بطرح الاستفسارات والتساؤلات على المشرفات ويجدن تعاوناً كاملاً منهن.

 

وأشارت إلى أن النادي العلمي يتعاون خلال هذا البرنامج مع جهات مختلفة من الدولة منها: وزارة البلدية والبيئة ـ إدارة الحماية الطبيعية وعدد من المدارس ومراكز الشباب لاستقطاب الشباب وتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، حيث يضع "العلمي" مجموعة من الأهداف عبر إطلاق هذه المبادرة من خلال عدة جوانب علميّة وعمليّة، حيث تتضمن الرحلة إقامة مسابقات علميّة للفتيات بغرض خلق أجواء مرحة وترفيهية.

 



ab4641d2-7e0a-4c71-a622-6460d03e3ae5

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-357