تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 الكاظم: الإعلام القطري ساهم في نشر ثقافة العمل التطوعي

01/12/2016 08:11 ص

 

اختتمت فعاليات ملتقى البحرين للتطوع الإعلامي الذي نظمته جمعية البحرين للعمل التطوعي، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام والاتحاد العربي للعمل التطوعي .

وأكد يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، فى كلمة له بالمؤتمر، أن العمل التطوعي يعد من أبرز الصفات النبيلة التي تتصف بها المجتمعات، ويعد من أعلى معاني الإحساس بالمسؤولية ومؤشرا مهما على انتماء الفرد للجماعية، مشددا على أن للإعلام دورا مهما في كشف أهمية العمل التطوعي في المجتمع وتحفيز الأفراد في الانخراط بالعمل التطوعي. ونوه الكاظم في هذا الصدد، إلى الدور الذي يقوم به الإعلام القطري في نشر ثقافة العمل التطوعي، إلى جانب قيامه بإيصال رسالة واضحة إلى صناع القرار وتحفيز رجال الأعمال ونشر ثقافة العمل التطوعي، والتركيز على الدوافع والقيم الدينية في المجتمع، كما أن للإعلام دورا مهما في كشف التغييرات الاجتماعية وبناء حوافز جديدة وجذب الاهتمام.

وقدم يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي ويوسف راشد السويدي الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي درع الاتحاد للشيخ راشد بن عيسى آل خليفة رئيس مدير مركز الوثائق بمركز عيسى الثقافي.

من جانبه أكد مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في بلدان الخليج العربي، سمير الدرابيع أهمية الدور المنوط بجميع أفراد المجتمع في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والتي تم اعتمادها العام الماضي من قبل المنظمة الدولية، مشيرًا إلى أهمية عمل المتطوعين باعتبارهم من أهم معززات الثقة والتضامن والمعاملة بالمثل بين المواطنين.

وشدد رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي عبدالعزيز السندي على الأهمية القصوى للإعلام في نشر ثقافة العمل التطوعي.

وتضمن الملتقى ندوة حوارية بعنوان (دور الإعلام في تعزيز العمل التطوعي) بمشاركة رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي يوسف علي الكاظم، ومدير تلفزيون البحرين يوسف محمد إسماعيل، والإعلامي البحريني غسان الشهابي، أدارتها الصحفية فاطمة عبدالله خليل.

وتناول المشاركون في الندوة دور الإعلام في نشر ثقافة التطوع بين مختلف فئات المجتمع، والعوامل المؤثر على طبيعة العمل التطوعي، ودور وسائل الاعلام التقليدية والحديثة وقدرتها على نقل فكرة التطوع إلى الشباب والناشئة، إلى جانب مناقشة بعض الأفكار والآراء التي طرحها الحضور.

 



cbfdfd9e-eba2-4485-8c2a-08f1237b09bd

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-359