تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

  بطابط يحتفل بمررور عشرة اعوام على الأسياد الجمعة المقبل

05/12/2016 11:17 ص

 

 يقيم مركز قطر للدراجات النارية "بطابط" يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر احتفالية كبيرة لإحياء ذكرى مرور عشر سنوات على أولمبياد أسياد ۲۰۰٦ بقطر، وانطلاق شعلة دورة الألعاب الأسيوية ۲۰۰٦ من قطر بمنطقة اسباير من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة التاسعة مساء.

 وقال السيد خليفة البادي مدير المركز ان الهدف الرئيسي من هذه الفعالية هو تذكير الجيل الناشئ من الشباب بدورة الالعاب الأوليمبية الأسيوية التي اقيمت قبل ۱۰ سنوات فى قطر  وكانت  أول دورة آسيوية يتم تنظيمها في دولة عربية مسلمة.

وقد أحتلت دولة قطر في تلك الدورة المركز التاسع من أصل ۳٦ دولة مشاركة ويعتبر من المراكز المتقدمة خصوصا بالرجوع الى نسبة السكان مقارنة بباقي الدول التي تلتها مثل تايوان وماليزيا والتي يقدر عدد سكانهم بالملايين.

وأضاف ان من بين أهداف هذه الفعالية أيضا هو التذكير بأن قطر في ۲۰۰٦ وضعت بصمتها في خارطة العالم بقدرتها على تنظيم فعاليات عالمية والتي حطمت ارقاما قياسية بافتتاح دورة الألعاب الآسوية بزمن يقدر بـ ۳ ساعات بدأت بقصة مميزة بشخصية بحار قطري يضيع في غياهب البحر ليكتشف بمعونة الإسطرلاب (الذي اعتبر كأختراع عربي بمثابة شعار للدورة) طريقه عبر دول آسيا متعرفا على ثقافات آسيا المتنوعة قبل أن يعود إلى دياره ويتزوج بخطيبته الي كانت تنتظره.

وقال انه يجب ان لا ننسى أيضا  أن  شعلة الألعاب الأسيوية ۲۰۰٦ انطلقت من قطر لتجوب دول قارة آسيا خلال رحلة بلغت ٥٥ يوما.

    وحول برنامج الفاعلية قال خليفة البادي ان التجميع سيكون فى الواحدة ظهرا من أمام المتحف الاسلامى يليه رايد الساعة لساعة الثالثة عصرا من امام المتحف الإسلامي إلى منطقة أسباير على ان تبدأ الاحتفالية من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة التاسعة مساء.

 وقال ان الاحتفال سيتضمن العديد من الفعاليات منها استعراضا للعرضة القطرية وعرض فيديو عن دورة الألعاب الأسيوية ۲۰۰٦ بقطر بحضور عدد من الأبطال القطريين الفائزين بميداليات خلال دورة الألعاب الأسيوية 2006 بقطر

 



a11c296b-9721-4eb5-89e2-0648371a39e9

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-364