تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 غلق باب التسجيل في بطولة لبرثه للصقور بـ "شباب الذخيرة"

07/12/2016 11:02 ص

 

اختتم مركز شباب الذخيرة إجراءات التسجيل للنسخة الرابعة من بطولة لبرثه للصقور التي ينظمها المركز ضمن مسابقات مهرجان لبرثه التراثي الرابع المقام في الفترة من 23 إلى 31 من الشهر الجاري، وبلغ إجمالي عدد المسجلين في البطولة الأهم في المهرجان التراثي 571 متسابقا، وذلك بعد إغلاق التسجيل، وشهدت أيام التسجيل الثلاثة للبطولة إقبالا كبيرا من المتسابقين من جميع مناطق قطر.

 

وأوضحت لجنة التسجيل للبطولة أن حصيلة التسجيل كانت ممتازة جدا حيث بلغ عدد المسجلين في فئة قرناس حر 171 طائرا، بينما بلغ عدد المسجلين في فئة قرناس شاهين 76 طائرا، وفي فئة فرخ حر سجل 68 متسابقا، وسجل في فرخ شاهين 93 متسابقا، كما بلغ عدد المسجلين في فئة الجير 144 متسابقا، وفي فئة الصقار الواعد سجل 18 متسابقا من الشباب، وهو ما يعني زيادة كبيرة عن النسخة الماضية من البطولة، حيث اعتبر تسجيل الدعو في مهرجان لبرثه الأكبر في تاريخ بطولات الصقور في قطر.

 

وقال السيد سعد محمد إبراهيم المهندي - رئيس لجنة التسجيل :" أن آلية التسجيل هذا العام تختلف عن الأعوام الماضية من خلال اعتماد الشريحة الإلكرونية التي تركب للطير قبل تسجيل بيانياته في موقع المهرجان،مضيفاً أن الإقبال كبير جداً حيث فاق التوقع وكان النصيب الأكبر منه لفئة قرناس الحر، وأوضح رئيس لجنة التسجيل أن هذه السنة ستشهد منافسة قوية بفعل نوعية المشاركة ودخول أسماء جديدة في التنافس.

 

ووجه السيد سعد محمد المهندي الشكر لمعالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وسعادة وزير الثقافة والرياضة صلاح بن غانم العلي على رعايتهم الكريمة ودعمهم اللامحدود لمهرجان لبرثه التراثي.

 

من جهة أخرى قال السيد سعد المهندي - رئيس اللجنة الفنية في تصريح له: أن اللجنة الفنية اختارت لجنة للمعاينة من خمسة أشحاص مختلفة عن الأعوام الماضية حيث تم تعيين شخصين من مهرجان لبرثه وشخصين بالتنسيق مع جميعة القناص إضافة إلى ضيف خاص من دولة الإمارات العربية. موضحا أن لجنة المعاينة ستكون محايدة ومستقلة في إجراءاتها عم اللجنة الفنية وقراراتها نافذة على الجميع وغير قابلة للطعن، وذلك من أجل شفافية الإجراءات ومصداقيتها. وأوضح رئيس اللجنة الفنية أن اللجنة قررت فتح يوم تكميلي للتسجيل للإخوة الصقارين الذين يوجد بعضهم في الخارج.

 

وكانت اللجنة قد حددت مساء الجمعة 16 من الشهر الجاري بمقر مركز شباب الذخيرة في الفترة المسائة من الساعة الثالثة إلى الساعة التاسعة من أجل إتاحة فرصة لأكبر عدد من المشاريكن، وأضاف أن اللجنة الفنية كذلك أرتأت إضافة شوط خاص بالصقار الواعد هذه السنة وهو ما يعبر عن مستوى من الاهتمام بفئة الشباب الواعدين، هو الأول من نوعه لهذه الفئة. موضحا أن بطولة لبرثه للصقور تهدف إلى التعريف بتراث الآباء والأجداد وتراث القنص خاصة.

 

ووجه المهندي جزيل الشكر لجمعية القناص وجميع العاملين عليها وعلى رأسم السيد علي بن خاتم المحشادي - رئيس الجمعية والأخ محمد عبداللطيف المسند نائب - الرئيس على الجهود الكبيرة التي بذلوها لدعم مهرجان لبرثه التراثي الرابع.

 



961cf46e-278c-4cf8-82f5-df42675ebfa7

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-368