تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

  "الرياضة للجميع" يطلق أنشطة رياضية للمرأة في حلبة لوسيل الثلاثاء المقبل

11/12/2016 11:20 ص

 

تنطلق الثلاثاء المقبل الموافق 13 ديسمبر 2016 فعاليات أنشطة حلبة لوسيل الدولية للأنشطة الرياضية المجتمعية للمرأة للعام 2016-2017، والتي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة وبالتعاون مع نادي حلبة لوسيل ومركز دراجي قطر.

تستمر الفعاليات التي تقام بحلبة لوسيل الدولية حتى نهاية يونيو.2017 وتتضمن أنشطة بدنية، ورياضة الدراجات الهوائية، والركض والمشي، وأنشطة خاصة للأطفال، وخصص يوم الثلاثاء مرتين شهرياً للسيدات فقط، ويوم الاربعاء من كل أسبوع يكون للجميع لممارسة تلك الانشطة بدءاً من الساعة 5:00 وحتى 8:30 مساء.

وكشف الاتحاد القطري للرياضة للجميع عن تفاصيل الفعاليات في مؤتمر صحفي أقيم بنادي حلبة لوسيل حضره السيد عبدالرحمن مسلم الدوسري رئيس الاتحاد، والسيد سعود عبدالله العطية رئيس نادي حلبة لوسيل والدكتور عبدالعزيز الكواري مدير مركز دراجي قطر، والسيدة هيا الغانم عضو دراجى قطر وعدد من مسؤولي الاتحاد القطري للرياضية للجميع، ونادي حلبة لوسيل، ومركز دراجي قطر.

وقال عبدالرحمن مسلم الدوسري رئيس الاتحاد القطري للرياضة للجميع إن هذه الفعاليات والأنشطة تأتي ضمن أجندة الاتحاد لنشر الثقافة الرياضية والتأكيد على مفهوم الرياضة للجميع واستمرارية ممارستها بصفة منتظمة لجميع الفئات العمرية وزيادة الوعي بأهمية الرياضة لما لها من مردود صحي واجتماعي ونفسي واقتصادي على أفراد المجتمع والدولة.. مؤكدا ان هذا البرنامج جاء تنفيذا لرؤية وزارة الثقافة والرياضة «نحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم».

وأوضح أنه وبناء على الاتفاقية الموقعة مع وزارة التعليم والتعليم العالي تم افتتاح 4 مراكز في المدارس لممارسة الرياضة للمرأة بالإضافة إلى تجهيز لجنة رياضة المرأة بأحدث الأجهزة الرياضية والملاعب لممارسة الرياضة بالنسبة للمرأة بالإضافة إلى برنامج السباحة.

وأضاف الدوسري أن الأنشطة المعلن عنها تقام تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة وبالتعاون مع نادي حلبة لوسيل ومركز دراجي قطر بحلبة لوسيل الدولية، وتشمل أنشطة رياضية متنوعة من أهمها الدرجات الهوائية، وأنشطة رياضية أخرى كرياضة المشي.

وأشار الدوسري إلى أن الاتحاد أطلق خلال الفترة الماضية حزمة من البرامج المتنوعة لنشر الرياضة بين أفراد المجتمع منها برنامج الرياضة المجتمعية للمرأة الذي يقام بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم والعالي والاتحاد القطري للرياضة للجميع ولجنة رياضة المرأة القطرية من خلال الاتفاقية التي تمت بين وزارة التعليم والتعليم والعالي ووزارة الثقافة والرياضة للاستفادة من المنشآت الرياضية الموجودة داخل المدارس بهدف إيجاد أماكن آمنة ومناسبة للممارسة الرياضية النسائية خلال الفترة المسائية.

وأوضح الدوسري أن البرامج التي ينفذها الاتحاد تتم وفق الابحاث والدراسات العلمية، منها الدراسة المسحية التي تم تنفيذها بالتعاون مع مركز الدراسات المسحية بجامعة قطر، والتي مكنتنا من الوصول إلى نسبة المواطنين القطريين الممارسين للرياضة واستكشاف توجهاتهم نحو الرياضة المفضلة لديهم، والأماكن والوقت المناسب لهم لممارستها، مشيراً إلى أن الدراسة قد كشفت أن أفضل الأوقات لممارسة الرياضة خلال وسط الأسبوع وليس في الاجازة الاسبوعية كما كنا نعتقد، لذلك تم اختيار يومي الثلاثاء والأربعاء لتنفيذ هذه الأنشطة بحلبة لوسيل.

وأكد الدوسري أن الاتحاد يسعى إلى تنفيذ برامج متنوعة تهدف إلى ترسيخ ممارسة الرياضة كسلوك صحي يومي لتصبح أسلوب حياه،كما يهدف من خلال برامجه المتنوعة إلى تعزيز الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وتحسين جودة حياة أفراد المجتمع للوقاية من هذه الأمراض الناتجة عن قلة الحركة والخمول البدني.

ودعا الدوسري جميع فئات المجتمع المشاركة في هذه الأنشطة الرياضية المتنوعة والتي تسهم خلق مجتمع من الأصحاء والأقوياء والتي هي من الركائز الأساسية لرؤية قطر 2030 المعنية بالتنمية البشرية التي تتطلب إنسانا سليماً صحياً وبدنياً ونفسياً وليس إنساناً مريضاً، مؤكداً أن الدولة وفرت كل مقومات الرياضة من قاعات وصالات رياضية وأندية رياضية وبنية تحتية.

وأكد الدوسري على دور الإعلام كشريك استراتيجي للاتحاد القطري للرياضة للجميع في تعزيز الوعي بالرياضة وأهميتها والتي هي مسؤولية مشتركة وليست مسؤولية الدولة وحدها.

من جهته قال السيد سعود العطية رئيس نادى حلبة لوسيل الرياضية إن النادي قام على مدار عام بتنفيذ العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة واستغلاله أفضل استغلال..مشيرا إلى أنه لا يزال المجال مفتوحا للتطور بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة ومركز دراجي قطر.

وأضاف أنه تم تخصيص يوم للدراجات الهوائية.. معربا عن سعادته لمبادرة الاتحاد القطري للرياضة للجميع، ومؤكدا على استعداد الحلبة لتوفير كافة الخدمات المطلوب.

وأوضح أن هناك ثلاثة أهداف للحلبة الهدف الأول أن يكون هناك تفاعل من المجتمع مع هذه المنشأة العالمية والهدف الثاني تطوير مهارات الشباب والتوسع في ممارسة رياضة الدراجات وغيرها، أما الهدف الثالث والأخير تقليل العبء الحكومي من خلال تهيئة الحلبة للمجتمع لممارسة جميع الأنشطة الرياضية.

نساء على عجلات

من جانبه ثمن الدكتور عبد العزيز الكواري مدير مركز دراجي قطر مبادرة الاتحاد القطري للرياضة للجميع وتبنيه ودعمه للرياضة المجتمعية، معبراً عن سعادته بالتعاون مع اتحاد الرياضة للجميع وحلبة لوسيل الدولية في تنظيم الأنشطة الرياضية المعلن عنها، وخاصة فعاليات الدراجات الهوائية التي تقام بحلبة لوسيل الدولية أسبوعيا وخصص لها يوم خاص للمرأة.

وشدد مدير مركز دراجي قطر على أهمية الرياضة بالنسبة للفرد والمجتمع، مشيراً إلى أن المركز يقوم خلال هذه الفعاليات بتكرار فعالية «نساء على عجلات» التي أقيمت العام الماضي ولاقت إقبالاً كبيراً وشهدت مشاركة أكثر من 700 سيدة وفتاة من قطر والمملكة العربية السعودية وأقيمت بالتعاون مع نادي حلبة لوسيل الدولية.

وأكد الكواري أنه سوف يتم توفير الخصوصية للمرأة للممارسة الرياضة بحلبة لوسيل الدولية، مشيراً إلى تخصيص يوم للنساء فقط، يمكن للمرأة الاستمتاع بالرياضة بلباس رياضي مريح دون حرج، وقال «سيقوم المركز بتوفير دراجات للمشاركين من الرجال أو النساء والأطفال»، ولفت الكواري إلى أن هناك فعاليات مصاحبة مثل أنشطة الجري والرياضة اليوجا، كما أنه تم توفير أماكن لرعاية الأطفال.

وأكد على أنه ستكون هناك خصوصية خلال يوم النساء حيث ستكون الخدمات المقدمة من قبل النساء كما أن كاميرات المراقبة ستتولى إدارتها سيدات

في ذات السياق قالت هيا الغانم عضو مركز دراجي قطر إن الهدف من هذه الفاعلية هو توفير الخصوصية التي تحتاجها النساء لممارسة الرياضة في مكان مفتوح، مشيرة إلى توفر الدراجات للجميع بالإضافة إلى الرياضات الأخرى كاليوجا تحت إشراف متخصصات في هذا المجال.. موضحة أنه تم تخصيص أيام 13 و20 و27 ديسمبر للسيدات داخل حلبة لوسيل.

وأكدت الغانم أن الحلبة ستكون مغلقة بالكامل للسيدات كما ستكون هناك حضانة لاستقبال الأطفال ومنع التصوير..مضيفة أن الأبواب ستفتح في الساعة الخامسة إلا الربع وتبدأ الأنشطة من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الثامنة والنصف مساء.

 



2df15be0-1ade-4003-b280-a1dc0d73a6bb

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-370