تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 انطلاق منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية فوق 35 سنة لإتحاد الرياضة للجميع

01/01/2017 12:37 م

 

وسط حماس كبير من الفرق المشاركة انطلقت مساء الثلاثاء 27 ديسمبر  بالملعب الرئيسي للكرة الشاطئية بنادي الغرافة  منافسات الأدوار التمهيدية من النسخة الثانية لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية فوق سن 35 سنة، والتي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع تحت رعاية وزارة الثقافة والرياضة ، وبالتعاون مع الاتحاد القطري للكرة الطائرة ، بمشاركة 6 فرق هي : العديد ، الغارية ، الوجبة ، مريخ ، دخان ، عريدة . 

تأتي البطولة في ضمن خطة الاتحاد لإقامة الأنشطة الرياضية المتنوعة لمختلف الفئات وتلبية احتياجات الجسم من النشاط البدني والحركي لتلك الفئة العمرية في المجتمع القطري، والعمل على زيادة عدد الممارسين للأنشطة البدنية والرياضية بهدف تغيير أسلوب الحياة لتصبح أكثر حياتهم نشاطا وحيوية.

افتتحت منافسات البولة  بمبارتين ، جمعت المباراة الاولي العديد والغارية ، والثانية مريخ مع الوجبة ، وفي مباراة قوية نجح العديد في تحقيق فوز مستحق علي العديد بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد ضمن منافسات المجموعة الأولي ، استهلها الغاربة  بالفوز في الشوط الاول 21-13 ، فيما نجح  العديد في اقتناص الفوز في الشوط الثاني 21-19 ، قبل ان يحسم الغارية المباراة لصالحه في الشوط الحاسم 15-7 ليفوز بالمباراة ليحقق نقطتين يتصدر بهما المجموعة ، فيما حصل العديد علي نقطة واحدة ، أدار المباراة  الحكم خالد كمال وساعده وائل حلمي ومحمد الجعل .

 وفي اطار منافسات المجموعة الثانية نجح مريخ في الفوز علي الوجبة بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد في مباراة هادئة نسبياً تقاسم الفريقان السيطرة علي مجريات المباراة ، تقدم مريخ بالفوز في الشوط الاول 21-16 ، قبل أن يخسر في الشوط  الثاني 14-21 ، ليحسم المباراة لصالحه في الشوط الثالث 15- 12، ليتصدر المجموعة بنقطتين مقابل نقطة واحدة لفريق الوجبة. ، أدار المباراة  الحكم وائل حلمي وساعده خالد كمال ومحمد الجعل .

 أشاد صلاح اليافعي المدير التنفيذي للاتحاد القطري الرياضة للجميع بأداء الفرق المشاركة في مباريات الافتتاح ، وقال :  البطولة تهدف إلي استقطاب الفئات العمرية التي لا تجد وقتاً لممارسة الرياضة لتشجيعهم علي ممارستها لتكون ثقافة مجتمع ، وقد تم تخصيص هذه البطولة للفئة العمرية  أكبر من 35 عاما  ، مؤكداً أن الهدف من هذه البطولات المشاركة وليس المنافسة  .  

 وأشار المدير التنفيذي للاتحاد القطري  الرياضة للجميع إلي أن مباراتي الافتتاح  كشفت عن حماس جميع اللاعبين الذين ظهرت مهاراتهم  وجديتهم - دون استثناء -  إلا أن هناك لاعبين تجاوزت أعمارهم الخمسين  كانوا أكثر حماسة ولياقتهم البدنية عالية جدا ،  وهذا يسعدنا وما نسعي إلي تحقيقه من خلال خطط الاتحاد  لإقامة الأنشطة الرياضية المتنوعة لمختلف الفئات العمرية من الرجال والنساء والأطفال ، وتلبية احتياجات الجسم من النشاط البدني والحركي لتلك الفئة العمرية ، والعمل على زيادة عدد الممارسين للأنشطة البدنية والرياضية بهدف تغيير أسلوب الحياة لتصبح حياتهم  أكثر نشاطا وحيوية .

وأوضح اليافعي أن  الاتحاد القطري للرياضة للجميع يسعي لتلبية احتياجات المجتمع القطري بمختلف فئاته العمرية من البرامج الرياضية المتنوعة والإشراف على تنظيمها ، بما يناسب وطبيعة أفراد المجتمع ، ، مشيراً إلي الاقبال الكبير  علي جميع الانشطة التي ينظمها الاتحاد ومنها علي سبيل المثال الأنشطة الرياضية المجتمعية التي تقام بحلبة لوسيل الدولية وتتضمن أنشطة بدنية ، ورياضة الدراجات الهوائية ، والركض والمشي والتي خصص لها يوم للسيدات .

وأضاف اليافعي أن الاتحاد يستعد للتنظيم النسخة الثانية لدوري شباب قطر لكرة القدم لغير المحترفين  والتي ستنطلق نهاية يناير المقبل ، وكذلك بطولة الدراجات المائية خلال شهر الصيف ، وغيرها من البرامج والأنشطة المدرجة ضمن أجندة الاتحاد خلال 2017.

تقام البطولة بنظام المجموعتين ، تضم المجموعة الأولي  فرق  الغارية ، العديد ، دخان ، فيما تضم المجموعة الثانية فرق مريخ ، الوجبة ، عريدة  ،  يصعد أولي وثاني كل مجموعة إلي الدور قبل النهائي الذي يقام بخروج المغلوب ، لينافس الفريقان الفائزان على اللقب ، ويلعب الخاسران علي المركز الثالث والرابع ، فيما تقام مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين الفريقين الحاصلين علي المركز الثالث في كل مجموعة. 

 يتكون كل فريق من 8 لاعبين، على أن يتواجد في أرض الملعب 4 لاعبين يمثلون الفريق الذين يلعبون له ، و4 أخرين في الاحتياط،  و تقام المباراة من شوطين، إذا فاز فريق 2/صفر تحتسب له 3 نقاط ، والخاسر لا يحصل على أي نقاط، وإذا انتهت 2/1 يحصل الفائز على نقطتين، والخاسر على  نقطة واحدة ، وإذا تعادل الفريقان يُلعب شوط ثالث لتحديد هوية الفائز.

 



b88b36d6-c594-457f-8546-271bd72060de

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-385