تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 اتفاقية تعاون بين مركز شباب برزان و8 مدارس مستقلة

01/01/2017 02:13 م

 

وقع مركز شباب برزان التابع لوزارة الثقافة والرياضة اتفاقية للتعاون المشترك مع ثماني مدارس مستقلة بشأن إعداد وتقديم برامج توعوية ونشاطات تربوية لطلاب مدارس قطر.


وتهدف الاتفاقية إلى تطوير المهارات التربوية، ورفع الشعور بالمسؤولية كما تهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية الفعالة لاسيما مع المراكز الشبابية والسعي المتواصل إلى تحقيق نظام تعليمي متكامل من خلال المشاركة في أنشطة تربوية وتثقيفية وتراثية وتدريبة.

وقال السيد ناصر الكعبي مدير مركز شباب برزان في تصريح له إن الاتفاقية تأتي ضمن خطط وبرامج المركز خلال العام الجديد 2017 حيث تهدف إلى إقامة مشاريع مجتمعية يشارك فيها طلاب المدارس والكوادر الإدارية والإشرافية للطرفين والاستفادة من مرافق منشآت الطرفين بما يخدم هذه الاتفاقية وحسب التنسيق المسبق بينهما وبما يعود على الشباب بالنفع والفائدة، بالإضافة إلى تبني المبادرات والأفكار الشبابية ودعمها وكذلك المساهمة في توعية الشباب بأهمية استثمار أوقات الفراغ.


وأشار إلى أن الاتفاقية غير ملزمة للأطراف ولكنها تحدد حدود العلاقة بين المركز والمدارس، لافتا إلى أن الفترة الصباحية تم تخصيصها للفتيات بينما المسائية للبنين، كما تقوم الاتفاقية على تقديم ورش العمل والدورات، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والمقترحات، موضحا أن وزارة الثقافة والرياضة رحبت بالفكرة وأيدتها بل وقامت بتوفير الدعم الكامل لها.


وأكد مديرو المدارس أن اتفاقية التعاون تأتي من منطلق التزام "المدارس المستقلة" بجودة التعليم التي تتم بالشراكة مع المؤسسات الاجتماعية والمراكز الشبابية بالتدريب والتأهيل للطلاب على المشاركة في جميع الأنشطة التعليمية والاجتماعية والثقافية وتقديم خدمات شاملة للمجتمع المدرسي في مجال العمل التطوعي وتنمية المعرفة.

 



0ab326af-829d-4c79-82fc-9ea31d5a57ca

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2016-386