تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "اتحاد الرياضة للجميع" يختتم منافسات الدور التمهيدي لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية فوق سن 35 سنة

03/01/2017 08:24 ص

 

 تختتم غداً ( الثلاثاء ) منافسات الدور التمهيدي من النسخة الثانية لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية فوق سن 35 سنة ، والتي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع تحت رعاية وزارة الثقافة والرياضة ، وبالتعاون مع الاتحاد القطري للكرة الطائرة ، حيث يلعب  دخان مع الغارية في مباراة مصيرية ضمن منافسات  المجموعة الأولي ، فيما يلتقي مريخ مع عريدة  في مباراة تحدد المركزين الأول والثاني في المجموعة الثانية .

وكان فريق العديد حقق أمس فوزاً سهلاً علي فريق دخان بنتيجة 21 - 10 ، 21-11 ،  في إطار منافسات المجموعة الأولي ، ليضمن مقعداً في الدور الثاني بمجموع 4 نقاط ، دون انتظار نتيجة مباراة دخان مع الغارية التي تحدد ترتيب المجموعة .

ضمت قائمة فريق العديد ، عبدالله الشهواني ، أحمد الشهواني ، جابر سالم العذبة ، نواف النعيمي ، علي عبدالله الحداد ، علي أحمد العبيدلي ، ابراهيم المعاضيد ، عبدالرحمن السنيدي ، فيما ضمت قائمة دخان ، علي الكعبي ، مبارك الهاجري ، مشلش الهاجري ، جابر الهاجري ، شهاب اليافعي ، محمد مبارك الكواري ، ناصر الكواري .

وفي إطار منافسات المجموعة الثانية  أقصي عريدة  فريق الوجبة عن المنافسات بعد مباراة قوية ، حول هزيمته في الشوط الاول 13-21 ،  إلي فوز مستحق بعد تعادله بالفوز في الشوط الثاني 21- 18 قبل أن يحسم المباراة  لصالحه  في الشوط الثالث 15-12 ، ليضمن الصعود إلي الدور الثاني مع مريخ  الذي تجمعهما مباراة مشتركة لتحديد متصدر المجموعة ، فيما يلعب الوجبة  مع ثالث المجموعة الأولي في مباراة تجمعهما علي المركزين الخامس والسادس .

ضمت قائمة  فريق عريدة ، علي ماجد الكواري ، علي سعيد الهاجري ، صحن سطام الشمري ، رشيد عيسي ، حمد عيد العنزي ، علي حسن المطاوعة ، فيما ضمت قائمة الوجبة ، عبدالله المزروعي ، محمد سعد الشمري ، مبارك مصطفي الفضلي ، محمد جابر العذبة ، أحمد المحمود ، أحمد الفضالة .

تأتي البطولة ، التي يشارك في إدارة مبارياتها الحكام  خالد كمال ووائل حلمي ومحمد الجعل ،   ضمن خطة الاتحاد القطري للرياضة للجميع ، لإقامة الأنشطة الرياضية المتنوعة لمختلف الفئات في المجتمع القطري ، والعمل على زيادة عدد الممارسين للأنشطة البدنية والرياضية .

تقام البطولة بنظام المجموعتين ، تضم المجموعة الأولي  فرق  الغارية ، العديد ، دخان ، فيما تضم المجموعة الثانية فرق مريخ ، الوجبة ، عريدة  ،  يصعد أولي وثاني كل مجموعة إلي الدور قبل النهائي الذي يقام بخروج المغلوب ، لينافس الفريقان الفائزان على اللقب ، ويلعب الخاسران علي المركز الثالث والرابع ، فيما تقام مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين الفريقين الحاصلين علي المركز الثالث في كل مجموعة.

 يتكون كل فريق من 8 لاعبين، على أن يتواجد في أرض الملعب 4 لاعبين يمثلون الفريق الذين يلعبون له ، و4 أخرين في الاحتياط ،  و تقام المباراة من شوطين، إذا فاز فريق 2/صفر تحتسب له 3 نقاط ، والخاسر لا يحصل على أي نقاط، وإذا انتهت 2/1 يحصل الفائز على نقطتين، والخاسر على  نقطة واحدة ، وإذا تعادل الفريقان يُلعب شوط ثالث لتحديد هوية الفائز.

 



f08aa8b7-e685-4e05-b7be-0e3c1d1b1831

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-006