تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 نوماس يبهر أبناء الجالية البلجيكية بتراث قطر

22/01/2017 11:10 ص

 

أقام مركز نوماس التابع لوزارة الثقافة والرياضة، يوما خاصا لتعريف الجالية البلجيكية في قطر بخصائص التراث القطري حضره عدد كبير من العائلات البلجيكية من بينهم السيدة ليفو ديكلوي نائبة السفير البلجيكي لدى الدولة وذلك في ساحة المركز بمنطقة اسباير.
 
وتضمن اليوم التعريف بالعادات والتراث في قطر ومنها كيفية إعداد القهوة العربية والتعريف بآداب المجلس وركوب الهجن والخيل ورياضة الصقور، بالإضافة إلى العرضة القطرية والأكلات الشعبية.
 
وقال السيد أحمد جاسم الكواري نائب مدير مركز نوماس إن الهدف من هذا اليوم هو تعريف الجاليات المقيمة في قطر بالتراث والعادات القطرية وفتح باب التواصل مع أبناء جميع الجاليات، مشيرا إلى حرص المركز على إقامة مثل هذه الأيام التراثية لجميع الجاليات في قطر، لافتا إلى أن استضافة الجالية البلجيكية هي بداية لأيام الجاليات في قطر والتي سينظمها المركز خلال الشهور المقبلة.
 
وأوضح أن اليوم التراثي القطري يتم فيه التعريف بالتراث في شكل جذاب وتفاعلي، حيث أقيمت مسابقات للأطفال والكبار في ممارسات عملية في ركوب الخيل والهجن وإعداد القهوة وغيرها، خاصة للأطفال الذين زاروا موقع الفعالية مع أسرهم.
 
من جانبها، أعربت كريستين فان الفينت منسقة اقتصادية بالسفارة البلجيكية في الدوحة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، عن سعادتها بالمشاركة في يوم التراث القطري، مضيفة "نتمنى أن يتم إقامة مثل هذه الفعاليات لجميع الجاليات الأوروبية للتعرف على الثقافة القطرية لأن هذه الفعاليات من شأنها أن تجعلنا نتعرف على ثقافات بعضنا البعض، خاصة أنه يوم مفتوح وفرصة للجميع وخاصة الأطفال للتعرف على التراث والعادات والتقاليد في قطر".

 



37f6e614-4244-4d27-b2c1-7df7bd2da5ea

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-032